معبر نصيب يشهد عودة أكثر من 100 عائلة سورية من مخيمات الأردن

خاص || أثر برس

شهد معبر نصيب الحدودي ظهر اليوم عودة ما يقارب 100 من العائلات السورية التي كانت تقيم في المخيمات الأردنية، تمهيداً لعودتهم لقراهم ومنازلهم في المحافظات السورية وسط إجراءات ميسرة من قبل الجهات المعنية في المعبر تسهل عودتهم.

حيث أفاد العقيد مازن غندور رئيس فرع الهجرة والجوازات في المعبر لمراسلة “أثر برس” بأن المعبر شهد حركة عبور وخروج متزايدة منذ بداية افتتاح المعبر في 15/10/2018.

وبيّن أنه حتى تاريخ اليوم وصل عدد القادمين من كافة الجنسيات إلى 93824 ومجموع المغادرين من كافة الجنسيات إلى64559 أما مجموع السوريين بشكل عام القادمين إلى القطر قد وصل إلى 61569  ومجموع السوريين المغادرين 38233 ومجموع اللاجئين القادمين 90400.

ولفت إلى أن الاجراءات ميسرة لاستقبالهم وتسوية أوضاعهم ونقلهم إلى مناطقهم التي تم تأمينها.

وعبّرت إحدى العائلات العائدة عن فرحتها الكبيرة بالعودة إلى وطنها الأم سوريا  متشكرة كل من ساعد بإعادة الأمن والأمان لقراهم تمهيداً لعودتهم إليها.

وعبرت مرأة عائدة إلى قريتها في محافظة الرقة بأن شعورها لا يوصف بالعودة إلى الوطن الذي لا طالما انتظرت العودة إليه ولقاء عائلتها.

فيما أكد رجل من القادمين أن عودته إلى قريته في إدلب بعد غياب عن أهله وعائلته أكثر من ست سنوات، هي لحظة انتظرها منذ سنوات.

وتفردت الطفلة العائدة إلى قريتها في ريف دمشق بعباراتها البريئة في التعبير عن محبتها  لوطنها الذي وصفته بأنه “مكان الأمان”.

مرح المقداد – درعا

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.