معاون مدير المصرف العقاري يؤكد: لا نيّة لتعديل أسعار الفوائد

أكد معاون المدير العام في المصرف العقاري أكرم درويش، أنه لا نيّة لتعديل أسعار الفوائد على الودائع والقروض حالياً، أسوة بما قامت به أغلب الدول، حيث خفّضت أسعار الفائدة لتشجيع العمل والاستثمار بعد الفتح الجزئي للاقتصاديات.

وبيّن درويش، لموقع “الوطن أون لاين”، أن منح القروض مستمر بأسعار الفائدة نفسها المعمول بها لدى المصرف، موضحاً أن مؤشرات ودلالات السوق حالياً لا تشجع على تعديل أسعار الفائدة، رغم معدلات السيولة المرتفعة لدى معظم المصارف العاملة في البلد.

كما أشار إلى أن هناك خيارات وبدائل لتشغيل واستثمار السيولة المرتفعة لدى المصارف، مثل المشاركة في مزادات شهادات الإيداع وسندات الخزينة التي تعلن عنها وزارة المالية، ومصرف سورية المركزي.

وقبل أيام، نوه درويش إلى أن هناك زيادة ملحوظة في الطلب على القروض، بعد استئناف النشاط الإقراضي مؤخراً، حيث توقف لفترة انسجاماً مع الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا، مؤكداً أن المصرف لديه السيولة الكافية لتلبية طلبات القروض، وتقديم كل التسهيلات وتبسيط الإجراءات، للحصول على القروض العقارية والإنمائية لدى فروع المصرف، في مختلف المحافظات.

وفي 28 من شهر أيار الفائت، بدأ المصرف العقاري باستئناف كل الأعمال والخدمات التي كان يقدمها، وتوقفت مع بداية الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

ويقدم المصرف 9 أنواع من القروض العقارية هي السكنية، الإنمائية، الاستثمارية، قروض الشراء، قروض البناء، قروض الإكساء، قروض التدعيم وإعادة الإكمال، قروض الجمعيات، المساكن الاصطيافية.

أثر برس 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.