مصدر في كهرباء حماة لـ”أثر”: إعفاء 2600 مشترك من التقنين الكهربائي مقابل 540 ل.س لكل كيلو واط

خاص|| أثر برس أكد مصدر مطلع في شركة كهرباء حماة لـ “أثر برس” أنه تم تنفيذ خط معفى من التقنين الكهربائي للمنطقة الصناعية في حماة، شمل 2600 مشترك في التوتر المنخفض و26 مركز تحويل خاص في التوتر المتوسط.

ولفت المصدر إلى أن تنفيذ هذا الخط كان من نفقة الصناعيين والحرفيين بكلفة تقديرية بلغت نحو 150 مليون ليرة سورية، على حين أن تنفيذ مثل هذا الخط حالياً يكلف مليارات الليرات السورية.

وأشار المصدر إلى أنه تم عزل المنازل السكنية التي تتغذى من هذا الخط في المنطقة الصناعية المذكورة، على اعتبار أن موافقة وزير الكهرباء ومحافظ حماة جاءت للصناعيين والحرفيين فقط، وهم من قاموا بأعمال الحفر والتمديد من نفقتهم بوساطة متعهد بالعمل الشعبي، معتبراً أن العمل التشاركي بين الصناعيين والشركة عاد بالنفع العام وذلك لاستمرار العمل الإنتاجي.

كما ذكر رئيس اتحاد الحرفيين في حماة عماد الشيخ طه لـ “أثر” أن الخط المعفى من التقنين شمل كل حرفيي المنطقة الصناعية ولا يمكن حصر عددهم باعتبار أنه ليس جميعهم مسجلاً في اتحاد الحرفيين ويدفع رسوماً، لكن يمكن القول إنه شمل حرف صيانة السيارات والحدادة ومعامل البلاط ومناشر الرخام وحرفة صناعة الأثاث المعدني وغيرها، مشيراً إلى مهن أخرى  غير حرفية تعمل في المنطقة الصناعية في مدينة حماة استفادت من الخط المعفى كمغاسل السيارات والمطاعم ومبيع قطع تبديل السيارات والعدد الصناعية والخردوات وبلور سيارات وغيرها.

يشار إلى أن طلب الخط المعفى من التقنين تم تقديمه منذ نحو 7 سنوات مضت وجرت بخصوصه مراسلات ومطالبات عدة من غرفة صناعة حماة، وأن الإعفاء من التقنين هو طوال ساعات اليوم حسب معاون مدير عام كهرباء حماة المهندس معاوية العمر، وسعر تكلفة الكيلو واط الساعي هو 540 ليرة سورية على المشتركين في المنطقة الصناعية بمدينة حماة.

أيمن الفاعل – حماة

مقالات ذات صلة