أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

مصدر روسي لـ”أثر برس”: الجانب الكردي منع مرور قافلة مساعدات طبية إلى الحسكة

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس منعت حواجز “قوات سوريا الديمقراطية- قسد” قافلة روسية تحمل مساعدة طبية من العبور والدخول إلى مدينة الحسكة دون معرفة الأسباب.

وبيّن مصدر روسي في تصريح لـ”أثر برس” أن “الجانب الروسي خطط اليوم لتنفيذ عمل طبي وتقديم مساعدات إنسانية في مدينة الحسكة” موضحاً أن  “الجانب الكردي لم يسمح بمرور القافلة الإنسانية الروسية إلى مدينة الحسكة من مدينة القامشلي، دون توضيح الأسباب، علماً أن الجانب الروسي كان قد استكمل  كافة الإجراءات واتفق مسبقاً على المسار وعدد المركبات، وكانت المركبات تحتوي فقط على أفراد طبيين ومعدات طبية وأدوية”.

وأفاد مصدر مطلع لـ”أثر برس” بأنه كان من المقرر تقديم مساعدات طبية تتضمن أدوية لمديرية صحة الحسكة صباح اليوم الخميس، مبيناً أن السبب الذي قدمته “قسد” كان مرتبط بعملية التنسيق بينها وبين الجانب الروسي.

وبيّن مصدر في مديرية صحة الحسكة أن المساعدات الطبية التي كان مقرر استلامها من الجانب الروسي اليوم تم تأجيلها إلى الأسبوع القادم، جراء منع عبور القافلة من القامشلي إلى مدينة الحسكة .

واتفق مؤخراً الجانب الروسي مع مديرية صحة الحسكة تخصيص يوم من كل أسبوع لتقديم خدمات طبية وعلاجية واستشارية من قبل الكادر الروسي في مركز اللؤلؤة وسط مدينة الحسكة بغية مساعدة أهالي المحافظة.

وأعلنت عدد من الجمعيات الخيرية العاملة في المجال الصحي نهاية الشهر الفائت تعاونه مع الفريق الطبي الروسي لتركيب أطراف سفلية للأطفال دون سن 17 عاماً، وتم تسجيل عدد من الحالات في هذا المجال تمهيداً لنقلهم إلى دمشق  لتركيب الأطراف .

الحسكة

اقرأ أيضاً