مسؤول لبناني: العلاقات العربية يمكن أن تبدأ في سوريا وصولاً إلى كل البلدان العربية

التقى نائب رئيس مجلس النواب اللبناني الياس بو صعب برئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي، لبحث عدة قضايا، من بينها تشكيل الحكومة، وملف اللاجئين السوريين.

ووفقاً لموقع “النشرة” اللبناني، فإن بو صعب قال: “المزايدات كثيرة في البلد ولكن لا يمكن حل ازمة النازحين السوريين من دون التواصل مع الحكومة السورية والعلاقات العربية يمكن أن تبدأ بسوريا وصولاً إلى كل البلدان العربية”.

وأضاف: “طالبت بتسريع تشكيل الحكومة.. على أن تكون الحكومة قادرة على الاستمرار بالملفات الموجودة وأن تواكب عملية ترسيم الحدود البحرية، كما طلبت ان تؤسس الحكومة لإعادة العلاقات الطبيعية مع جميع الدول العربية”.

وقبل أيام، أعلن رئيس الحكومة اللبنانية المكلف نجيب ميقاتي، أن لبنان لا يستطيع الانتظار حتى انتهاء الأزمة في سوريا، لإعادة اللاجئين إلى بلادهم، مضيفاً: “قرارات العفو الصادرة في سوريا تساعد على عودة ​اللاجئين السوريين​ لديارهم..  وجود اللاجئين السوريين الحالي في لبنان قد يدفع إلى تغير ديموغرافي في البلاد، لذلك يجب اتخاذ قرارات في هذا الإطار تراعي القوانين الدولية..”، وفقاً لقناة “العربي”.

يشار إلى أن فئة كبيرة من اللاجئين السوريين الذين يقدّر عددهم بأكثر من مليون في لبنان، يعيشون الآن تحت خط الفقر، وعدد كبير منهم ليس لديه طعام أو مال لشراء الطعام.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.