مسؤول عراقي يتحدث عن مكان متزعم “داعش” أبو بكر البغدادي في سورية

بعد انتشار تسجيل صوتي نُسب له الأسبوع الفائت، أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن مكان تواجد متزعم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي.

ووفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية التي نقلت بدورها عن وكالة الأنباء العراقية، فإن مدير عام الاستخبارات ومكافحة الإرهاب في الداخلية العراقية، أبو علي البصراوي قال: “أبو بكر البغدادي متواجد حالياً في إحدى مناطق غرب سورية”.

وأردف المسؤول العراقي كلامه قائلاً: إن “عدد من القادة في تنظيم داعش هربوا باتجاه تركيا وشمال أفريقيا بأوامر مباشرة من أبو بكر البغدادي، فيما يتواجد عدد من الإرهابيين وعائلاتهم في مخيم الهول الواقع بمحافظة الحسكة السورية”.

وكان قد انتشر يوم الإثنين الفائت، تسجيل صوتي مدته 30 دقيقة، لمتزعم التنظيم أبو بكر البغدادي، وذلك بعد أن خسر تنظيمه معظم المناطق التي سيطر عليها في سورية والعراق.

وتحدث في التسجيل المذكور عن خطط التنظيم المستقبلية.

وكانت تقارير استخباراتية قد أفادت بأن “البغدادي” يتنقل بسرية تامة متنكراً، ويوجد في مناطق البادية، وهي المنطقة الصحراوية الممتدة من وسط سورية إلى العراق.

كما ترجح تقارير أخرى، وجوده في الصحراء الغربية لمحافظة الأنبار، مع الإشارة إلى أنه بين الحين والآخر يتم تداول أخبار تفيد بمقتله.

تجدر الإشارة إلى أن صفحات مناصرة لـ “داعش” بثت في شهر نيسان الفائت، على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو دعائي للتنظيم، يظهر فيه لأول مرة منذ سنوات عدة، “أبو بكر البغدادي”، في ظل خسارة التنظيم معظم المناطق والمحافظات التي سيطر عليها في سورية والعراق.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.