قريباً في سورية .. مركز وطني يهتم بالذكاء الاصطناعي

أعلن وزير التربية عماد العزب خلال لقاء له مع نظيره الصيني تشين باو شينغ، أن سورية تعمل على إحداث مركز وطني يهتم بالذكاء الاصطناعي.

وذكر الموقع الرسمي لوزارة التربية السورية، أن الوزير العزب بحث مع نظيره الصيني كيفية إسهام بكين في إعادة تأهيل المنشآت التعليمية في سورية والتي تضررت خلال الحرب، وذلك خلال لقاءهما على هامش المؤتمر الدولي للذكاء الاصطناعي المقام في الصين بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونسكو”.

من جهته، أبدى الوزير الصيني استعداد بلاده لتقديم المساعدات في موضوع الذكاء الاصطناعي، وإعادة تأهيل المنشآت المدمرة وفق خطة يتفق عليها الجانبان.

ويشارك في المؤاتمر الذي انطلق منذ 16 أيار وحتى اليوم، وزراء التربية والمعنيين بقطاع التربية والتعليم من الدول الأعضاء في “اليونسكو “، ورواد في مجال الذكاء الاصطناعي، إضافةً إلى ممثلين من وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، وباحثين وممارسين بارزين.

ويعتبر المؤتمر منصة مهمة لتسهيل مناقشة السياسات العالمية، وتبادل أفكار جديدة متعلقة بإمكانية تسخير الذكاء الاصطناعي لتحويل التعليم والتعلم نحو تحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة من أجل التعليم عام 2030.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.