مدير مؤسسة الطيران المدني يوضح الفئة التي لديها الأولوية للعودة إلى سورية

أكد مدير مؤسسة الطيران المدني باسم منصور أن جميع المطارات جاهزة لاستقبال العائدين إلى سورية (دمشق، اللاذقية، حلب)، على أن يتم نقل العائدين مباشرةً إلى الحجر الصحي لمدة 14 يوم.

وبيّن منصور لإذاعة “شام إف إم” أن السفارات السورية في الخارج قامت بتسجيل أسماء السوريين الراغبين بالعودة إلى سورية، ووصل عددهم إلى الآن من الكويت ٢٥٧١، أبو ظبي ١٢٨٠، بغداد ٦٩٧، المنامة ٩٢٣، القاهرة ٢٧١، بيروت ٢١٣٢، نيودلهي ٥٩١، دار السلام ٣٥، الخرطوم ٦٧٨، ستوكهولم ٩، عمان ١٩، جنيف ١، مدريد ٥، جاكرتا ١، براغ ٩، يريفان ٩.

ومدير مؤسسة الطيران المدني أن تكلفة تذكرة العودة للمواطنين غير القادرين على الدفع ستتكفل بها السفارة، وفي الدول التي ليس فيها سفارة يمكن التواصل مع أقرب سفارة لهم، وستؤمن القنصليات والبعثات الدبلوماسية قطع التذاكر.

كما أكد أن أولوية العودة ستكون للنساء والأطفال والمرضى والطلاب الموفدين والمقيمين الذين ستنتهي إقامتهم، لافتاً إلى أن الرحلات ستبرمج وفقاً للشرائح التي صنفت وفقها، واستيعاب مراكز الحجر الصحي.

ولفت منصور إلى أن طواقم الطائرات والمضيفين سيزودون بألبسة واقية من كورونا، كما سيلتزم الركاب بارتداء الكمامات والقفازات، ومنوهاً إلى أن أي دولة تطلب منح إذن لإجلاء رعاياها تحصل عليه مباشرة من قبل وزير النقل، وهناك تسهيلات كاملة للتعامل معهم.

وقبل أيام، أصدر الفريق الحكومي المعني بمواجهة فيروس كورونا قرار بتكليف وزارات الخارجية والداخلية والصحة والنقل دراسة واقع المواطنين السوريين في الخارج ووضع مجموعة من الضوابط والمعايير لاستقدامهم بما يضمن اتخاذ إجراءات السلامة والصحة وفرض الحجر الإجباري لمدة 14 يوماً للقادمين.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.