مدير الطيران المدني: مطار دمشق الدولي جاهز لإقلاع وهبوط الطائرات

أكد مدير عام مؤسسة الطيران المدني باسم منصور أن مطار دمشق الدولي جاهز من كل النواحي الفنية واللوجستية لإقلاع وهبوط الطائرات.

وقال منصور لصحيفة “الوطن”، إن مطار دمشق جاهز من كل النواحي الفنية واللوجستية لإقلاع وهبوط الطائرات كما أقر المجلس، إضافة إلى استقبال القادمين إلى القطر وتطبيق كل الإجراءات الاحترازية ومعايير السلامة.

ولفت إلى إجراء سلسلة من الاجتماعات في وزارة النقل بحضور المختصين في وزارات الصحة والداخلية والخارجية، إضافة إلى المعنيين في النقل الجوي، بهدف وضع آليات تنفيذية لاستئناف عمل المطار، واستيفاء إجراءات وزارة الصحة فيما يخص اختبار الـPCR  والتعليمات التي تقرها وزارة الصحة حول هذا الأمر.

كما أشار منصور إلى أنه تم التنسيق مع وزارة المالية لافتتاح كوات إضافية للمصرف التجاري السوري في المطار.

وبحسب منصور، هذه الإجراءات ستطبق على المطار وعلى شركات النقل الجوي الوطنية وفق معايير ومتطلبات منظمة الطيران المدني العالمية.

فيما قال المسؤول الإعلامي في وزارة النقل السورية سليمان خليل لـ “سبوتنيك”: “إن قرار استئناف حركة الطيران في بقية المطارات السورية، سيتم اتخاذه وفقاً للتقييمات التي سترد إلينا عبر تجربة افتتاح مطار دمشق الدولي”.

وأوضح خليل أن “الجهات الوصائية في المديرية العامة للطيران المدني والشركة “السورية للطيران” يعكفون على برمجة جداول الرحلات الصادرة والعابرة، بما يتوافق مع أوضاع محطات المنبع والمصب، والإجراءات المتبعة في الدول التي ستستأنف إليها الرحلات”.

وكان مجلس الوزراء قد أقر في جلسته أمس إعادة تشغيل حركة الطيران عبر مطار دمشق الدولي أمام المسافرين في الأول من شهر تشرين الأول وفق الشروط والمعايير التي تضمن السلامة العامة.

وكانت حركة النقل الجوي في سورية قد أغلقت في 25 آذار من العام الجاري، على خلفية حظر شامل اتخذه الفريق الحكومي المعني بالتصدي لجائحة كورونا في البلاد.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.