أثر برس

الإثنين - 15 أبريل - 2024

Search

مدير السورية للتجارة: افتتاح معارض في “الأمويين وجرمانا” خاصة بشهر رمضان

by Athr Press G

خاص|| أثر برس أكد مدير عام المؤسسة السورية للتجارة زياد هزاع لـ “أثر” أنه مع حلول شهر رمضان المبارك، يتم العمل على التدخل الإيجابي وإجراء حسومات على العديد من المواد، عبر مجموعة من المسارات التي تتمثل بتخصيص سلل غذائية من جهة، وتأمين البقوليات (العدس المجروش، الفاصولياء) والبرغل والزيوت والسمون، ومواد متنوعة من جهة أخرى، وطرحها في الصالات بأسعار مناسبة، مؤكداً أنها ستكون أرخص من المنتجات المعروضة في الأسواق، كما سيتم إمداد معظم الصالات بمادة اللحوم سواء الطازجة منها أم المجمّدة وذلك في الصالات المخصصة لهذا الأمر.

معارض خلال رمضان:

ولفت هزاع في حديثه مع “أثر” إلى أنه سيتم تخصيص معارض في كل من مجمع الأمويين في دمشق ومجمع مدينة جرمانا بريف دمشق، لتكون خاصة بشهر رمضان، حيث يتم حالياً العمل على تجهيز هذه المعارض وتفريغها من المواد لتكون متاحة أمام المنتجين ليعرضوا ويبيعوا منتجاتهم للأهالي مباشرة وبسعر التكلفة، دون أن تكلّفهم المؤسسة أي عمولة.

كذلك نوه بأن المؤسسة تتدخل وخاصة خلال هذه الفترة بعد موجة الغلاء التي تحدث مع اقتراب الشهر الكريم، بسبب زيادة الطلب على السلع الغذائية كافة، عبر زيادة عرض البضائع منخفضة الأسعار في جميع صالات السورية للتجارة.

لا سعر محدد للسلل الغذائية يعد:

أما بالنسبة للسلل الغذائية، بين هزاع لـ “أثر” أن فروع المؤسسة في المحافظات بدأت بتجهيزها وستكون بسعر مخفّض عن السوق طيلة أيام شهر رمضان، مضيفاً أن “كل فرع يعمل على تضمين السلة بناء على المواد المتوفرة لديه، لكن حتى الآن الفروع لم توافينا بالأنواع التي ستشملها السلة وقيمتها المادية، إذ لا نستطيع حصر ذلك إلا بعد أن نتحقق من مكونات السلة، لأن كل فرع لديه مواد بكميات تختلف عن الآخر، إلا أننا بصدد تأمين المواد الأساسية طيلة الشهر، في ظل عدم قدرة الكثير من الأهالي على تأمين احتياجاتهم، بالتزامن مع ضعف القدرة الشرائية، لذا يتم التنسيق مع جميع الصالات لتوفير ذلك”.

وكان فرع المؤسسة السورية للتجارة بدمشق طرح في بداية شهر رمضان لعام 2023 سلة غذائية تحوي زيت وسمنة ورز كبسة وشاي وشعيرية ورب البندورة ومربى المشمش بسعر 99 ألف ليرة سورية.

كما طرحت المؤسسة السورية للتجارة في عام 2022 سلة غذائية رمضانية بأغلب صالاتها بقيمة 25 ألف ل.س، تحتوي على برغل خشن ورز وحمص حب ورب البندورة وسردين وطون.

لينا شلهوب

اقرأ أيضاً