مدرب سلة سوريا تحت 18 عاماً لـ”أثر”: اختيار اللاعبين وفق رؤية الكادر السابق ولا أعلم أسباب رحيل المدرب الإسباني

خاص || أثر سبورت

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة السلة، اليوم الخميس، عن برنامج بطولة آسيا للشباب تحت 18 عاماً، والتي تقام البطولة في إيران خلال الفترة من 21 وحتى 28 آب الجاري.

وستلعب مباريات دور المجموعات أيام 21 و22 و23 من شهر آب الجاري، وفي الـ24 من الشهر ذاته، ستقام مباريات الدور ربع النهائي.

وتضم البطولة 10 منتخبات مقسمة على 3 مجموعات، يتأهل متصدر المجموعة والوصيف مباشرة إلى الدور ربع النهائي ويرافقهما أفضل منتخبين احتلا المركز الثالث.

وأسفرت القرعة عن المجموعة الأولى التي تضم إيران ولبنان واليابان، بينما المجموعة الثانية يتواجد بها الصين والهند وكوريا الجنوبية، وتضم المجموعة الثالثة كلاً من الصين تايبيه والفلبين وسوريا وقطر.

وكان الاتحاد السوري لكرة السلة، قد أعلن أمس الأربعاء، تغيير مدرب منتخب السلة تحت سن 18 عاماً وتعيين المدرب السوري هلال دجاني، خلفاً للمدرب الإسباني نيكولاس فيرنانديز.

بدوره، قال مدرب المنتخب السوري هلال دجاني لموقع “أثر”: “تم تكليفي كمدير فني للفريق للمساعدة في الرؤية الفنية والطرق الأنسب للعلب وتحديد نقاط الضعف ومعالجتها والتعاون مع الجهاز الفني لتقديم الحلول، المدرب الإسباني السابق لم يعد ولا أعرف ماهي الأسباب”.

وتابع: “تبديل اللاعبين بناء على تقارير الجهاز الفني السابق للمنتخب، والبطولة صعبة وقوية وهي مناسبة للاحتكاك وزيادة خبرة اللاعبين والمدربين”.

باسم بدران

مقالات ذات صلة