مدرب المنتخب السوري يستبعد خريبين والصالح وأياز عثمان والسومي!

أكد فجر إبراهيم، مدرب المنتخب السوري بأنه لم يكن هناك تخاذل من اللاعبين في وديتي إيران وأوزبكستان ولكنهم لم يكونوا في مستواهم.

وأضاف إبراهيم، في مؤتمر صحفي عقد بمقر اتحاد الكرة اليوم الخميس: “من خلال المعسكر وجدنا لاعبين جيدين، ووقفنا على حقيقة مستوى بعض اللاعبين بشكل كامل، وللأسف بعض اللاعبين وضعوا مصلحتهم الخاصة فوق مصلحة المنتخب”.

وتابع: “سبب الخسارة الأخطاء الفردية والحالة البدنية السيئة للاعبين، لم نلعب بمهاجمَين بل لعبنا بمهاجم ومهاجم ظل، وهذا أمر مختلف”.

وواصل: “نحن في مرحلة مختلفة عن التصفيات الماضية، هذه فترة انتقالية تحتاج لصبر ووقت وتضافر جهود الجميع، لدينا استراتيجية عمل والاتحاد وافق عليها، لذا أتمنى ألا يكون المنتخب ساحة لحل المشاكل وتصفية الحسابات الشخصية”.

وأردف المدرب: “لدنيا نظرة فنية، ولأول مرة لدينا محلل أداء، وشركة حللت كأس العالم تساعدنا حالياُ على تحليل أداء كل اللاعبين، فردياً وجماعياً، الأرقام تعطينا بدقة أين كنا جيدين وأين كنا سيئين”.

وحول الأسماء الجديدة المشاركة مع المنتخب قال فجر إبراهيم: “المرحلة الانتقالية بدأت بالقدماء، وفي الفترة المقبلة ستكون هناك أسماء جديدة بالمنتخب، انظروا للدوري السوري، هذه هي الأدوات التي نملكها ويجب على الأندية أن تضع استراتيجيات لتطوير اللاعبين”.

وزاد: “طالما أن الأندية تبحث عن لاعبين، لن يكون هناك كرة قدم، عندما يكون اللاعب هو من يبحث عن نادٍ، تكون اللعبة بخير، هناك قرارات ستصدر عن اتحاد كرة القدم ورفعنا توصيات لاستبعاد بعض اللاعبين”.

واسترسل: “عمر خربين لم يعتذر، جاء بإجازة ولم يحضر للمعسكر، كل اللاعبين الذين تمت دعوتهم كانت هناك موافقة مسبقة منهم وانضموا في مواعيد مختلفة بحسب جداول دورياتهم، هناك 3 لاعبين تغيبوا عشية السفر”.

وتابع: “عمر خربين وأحمد الصالح لن يتواجدا في المرحلة القادمة، ولأسباب فنية وسلوكية جابرييل صومي وإياز عثمان لن يكونا معنا أيضاً، وبالنسبة لشارة القائد أصبحت هذه المشكلة من المنسيات، لكن البعض يحاول استغلال القضية للعب عليها، ومن لديه دليل على غير ذلك فليقدمه”.

وختم إبراهيم: “منذ قدومي للمنتخب هذا الأمر انتهى، السومة جاء للمعسكر وهو يرغب في لعب المباراتين، رغم أنه أخذ إذناً مسبقاً للغياب عن لقاء أوزبكستان، لكن في النهاية الظروف منعته من السفر”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.