مدخل مدينة عربين  الرئيسي خالي من الكتل الإسمنتية

قامت محافظة ريف دمشق بإزالة الكتل الإسمنتية عن مدخل مدينة عربين من جهة حرستا، لتسهيل حركة المواطنين من المدينة وإليها.

وصرّح رئيس مجلس مدينة عربين راتب شحرور، لصحيفة “الوطن” السورية، بأنه سيتم اليوم الخميس البدء بتأهيل الطريق الواصل إلى المدينة عبر ورشات الخدمات الفنية في المحافظة.

ولفت شحرور إلى أهمية هذه الخطوة باعتبارها ستؤدي إلى تسريع عودة الكثير من الأهالي إلى مدينتهم، متوقعاً أن يرتفع عدد سكانها من 43 ألفاً حالياً إلى 55 ألفاً خلال الفترة القادمة.

وأكد شحرور على أهمية عودة التيار الكهربائي للمدينة كما كان سابقاً، مبيناً أن عدد المحولات الكهربائية لا يشكل سوى 10% مما كان عليه في السابق حيث كان يوجد 62 مركز تحويل أما حالياً فالمتوفر لا يتجاوز 6 مراكز تحويل وهناك وعود بإضافة 6 مراكز أخرى.

بدوره، بين مدير عام مؤسسة المياه بدمشق وريفها مازن الشبلي أن المؤسسة قامت بترميم شبكات المياه وأصبح 70% منها بالخدمة والمياه تصل إلى جميع المواطنين بشكل دوري، مشيراً إلى أنه تم حفر 14 بئراً وخلال الأيام القليلة القادمة ستكون جميعها بالخدمة.

بينما أوضح معاون مدير الخدمات في المدينة وائل منصور إلى أنه ستتم إعادة تأهيل مدرستين في المدينة تعرضتا للتخريب والتدمير، استعداداً للسنة القادمة في ظل ما عانته المدينة خلال السنة الدراسية الحالية.

وسيتم خلال الأيام القادمة البدء بترحيل 25 ألف متر مكعب من الردم من داخل المدينة.

التعليقات مغلقة.