أثر برس

الأحد - 14 أبريل - 2024

Search

مخاوف من سقوط الأطفال فيه.. “ريكار” مفتوح في شارع مزدحم وسط كشكول بريف دمشق

by Athr Press G

خاص|| أثر  برس اشتكى أهالي شارع كشكول التابع إدارياً لمدينة جرمانا في محافظة ريف دمشق لـ “أثر” من سوء بعض الخدمات الموجودة في المنطقة، مناشدين البلدية بأن تسارع لتنفيذ مهامها.

إذ يوجد في منتصف الشارع (ريكار) من دون غطاء منذ 10 أيام (والصورة المرفقة توضح ذلك) ما يفاقم مخاوف الأهالي، ويجعلها تتزايد، خوفاً من سقوط أطفال فيه وخاصة عند ذهابهم أو عودتهم من المدارس، كذلك الأمر بالنسبة للمارة (علماً أن شارع كشكول مزدحم دائماً جراء وجود سوق شعبي) فربما يسقط أحدهم دون انتباه.

والأمر لا يتوقف هنا أيضاً بحسب الشكوى، فالسيارات والدراجات وعدد من الآليات تمر من المكان نفسه، ما يعرضها للخطر، ولاحتمال سقوط إحدى العجلات ما قد ينعكس سلباً على المركبة ويسبب لها ولصاحبها أضراراً.

كما لفت الأهالي القاطنون، وعدد من الذين يقصدون السوق لتلبية احتياجاتهم، في حديثهم مع “أثر” إلى أنه منذ فترة تم تنفيذ مشروع للصرف الصحي، ولم تتم تسوية الشارع كما يجب، فهو يتطلب إجراء صيانة وتأهيل وتزفيت، فالشارع المذكور شارع حيوي يستدعي المتابعة والاهتمام، لأن الوضع مأساوي، ويتفاقم سوءاً خاصة في فصل الشتاء، إذ يمتلئ بالطين وتتجمع المياه بالحفر مشكّلة مستنقعات يصعب المرور والعبور حتى بجانبها.

بدوره أكد رئيس مجلس مدينة جرمانا المهندس كفاح الشيباني لـ “أثر” أنه ستتم معالجة الموضوع، علماً أن المجلس يسعى لتأمين الخدمات ضمن الإمكانيات المتاحة، لعدم تعرض أي شخص للأذى، داعياً الأهالي للحفاظ على الممتلكات العامة وعدم العبث بها.

أما بالنسبة لتزفيت الشارع، فلا يمكن المباشرة بهذا المشروع إلا بعد 15 آذار، بناء على القرار الصادر من رئاسة مجلس الوزراء كون المجابل لا تفتح إلا بعد هذا التاريخ، مضيفاً أن هناك دراسة وسيتم لحظ المشروع بالخطة.

يذكر أنه خلال العام الماضي كثرت حالات سرقة أغطية الريكارات وقنوات تصريف مياه الأمطار بشكل ملحوظ في العاصمة دمشق وريفها وبيعها بمئات الألوف.

كما تم تسجيل حالات سقوط لأطفال في المصاريف، آخرها في شهر أيلول الماضي، لطفلة تبلغ من العمر 13 عام سقطت في ريكار بحي الثورة في الحجر الأسود.

لينا شلهوب – ريف دمشق 

اقرأ أيضاً