أثر برس

الأحد - 21 أبريل - 2024

محمود المواس: لم أعتزل دولياً ومعايير انتقاء لاعبي المنتخب غير واضحة

by Athr Press M

كشف السوري محمود المواس، لاعب الشرطة العراقي، عن حقيقة اعتزاله اللعب الدولي، في ظل استمرار استبعاده من قائمة منتخب بلاده منذ بطولة كأس آسيا الأخيرة والتي أقيمت في قطر بداية العام الحالي.

وشهدت القائمة الجديدة التي أعلنها الاتحاد السوري لكرة القدم قبل أيام استمرار استبعاد المواس من مباراتي ميانمار، وفق خيارات المدرب هيكتور كوبر.

ونفى المواس في تصريحات لقناة “الجنوب” العراقية، اتخاذه قرار اعتزال اللعب الدولي، معتبراً أنه ما زال يستطيع الوصول إلى مستوى يؤهله لارتداء قميص سوريا.

قال: “لا توجد معايير واضحة في سوريا لاختيار عناصر المنتخب، الملعب هو الفيصل والأداء هو الحكم في العودة مرة أخرى من عدمها، سواء باستعادة المستوى أم بتغيير المدرب”.

وأضاف: “محمود الأسود (لاعب منتخب سوريا) من أفضل اللاعبين، ولديه موهبة كبيرة تؤهله كي يصبح لاعباً كبيراً، لكني أنصحه بتغيير مركزه”.

واختتم: “الدوري العراقي بات من أقوى الدوريات العربية، ويتفوق فنياً على الدوريين القطري والإماراتي، خصوصاً هذا الموسم، بعد التعديلات الأخيرة من تجديد الملاعب وإدخال تقنية الفيديو”.

ومنذ بطولة كأس آسيا، خرج عدد من اللاعبين من حسابات المدرب هيكتور كوبر لأسباب فنية وفق تصريحات له، على رأسهم عمر السومة ومحمود المواس.

ويخوض المنتخب السوري لكرة القدم مباراتين ضد منتخب ميانمار في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، الأولى بتاريخ 21 آذار الجاري في ميانمار والثانية بعدها بـ5 أيام في السعودية.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً