جديد الموقع الأزرق.. محكمة فيسبوك العليا

أعلن عملاق مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” عن أنه سيطلق محكمة فيسبوك العليا من أجل النظر في القضايا الخلافية التي يثيرها المحتوى الموجود فيه.

وبحسب وكالة “سكاي نيوز” نقلاً عن المتحدث باسم الموقع، أن هناك هيئة مؤلفة من 40 شخصاً مستقلاً، ستشكل محكمة فيسبوك العليا وستتخذ القرار النهائي في القضايا المثيرة للجدل على الموقع.

وسيكون في وسع المستخدمين الغاضبين إزاء تعامل هذه المنصة الرقمية نحو محتواهم (مثل الحذف والتعليق)، نقل الأمر إلى الهيئة المستقلة عبر عملية “استئناف” داخلية.

وليس من الواضح متى تبدأ الهيئة المستقلة في موقع فيسبوك عملها، لكن الموقع أكد أنها ستباشر عملها فوراً متى تشكلت.

ورغم أن مهمة الهيئة، “المحكمة العليا” كما يطلق عليها البعض، سيكون منحصراً بالمحتوى، إلا أنه من المحتمل أن تنظر في قضايا أخرى مثل الانتخابات المرتقبة في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا.

ولذلك، فإن أعضاء هذه الهيئة سيكونون من “الشخصيات القوية”، وتلك التي “تمعن النظر كثيراً” في الأمور المختلفة.

وبدأ موقع فيسبوك في توظيف 11 عضواً من أعضاء الهيئة، وضمنهم رئيسها، مشيرين إلى أن الأعضاء سيكونون صحفيين ومحامين وقضاة سابقين.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة “فيسبوك” العالمية، مارك زوكربيرغ، أن الهيئة ستعمل بشكل مستقل تماماً بمنأى عن أي شخص بمن فيهم هو نفسه الرئيس التنفيذي للشركة.

وكان موقع فيسبوك قد نال اتهامات عديدة بسبب سياسات الإعلانات الخاصة به واتهم بتدخله المباشر في تغيير رأي الناخبين الأمريكيين خلال فترة الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.