محروقات: يمكن استلام مخصصات البنزين بعد تعديل بيانات البطاقة في الشهر التالي

خاص || أثر برس وردت عدة شكاوى إلى موقع “أثر برس” تتحدث عن توقف بطاقات تعبئة البنزين لمن قام بإصدار بطاقتين له ولاحد أبناءه ولكن ملكية السيارة ليست بنفس اسم الشخص أي أن البطاقات ارتبطت بنفس الاسم.

إحدى الشكاوى الواصلة من المواطنين تشكو من توقف بطاقتهم، بسبب تسجيل سعة السيارة على البطاقة 2000cc ، علماً أن سعة محركها 1980cc.

واقترح المواطنون أن يتم تعديل القرار ليصبح على سنة الصنع بالإضافة إلى سعة المحرك، فبرأيهم “ليس من المعقول أن تتساوى سيارات الطراز الرفيع بسيارات موديل 88”.

بدوره قال مصدر في فرع دمشق للمحروقات لمراسل “أثر برس” إن المكان الذي يجب مراجعته لتعديل البيانات سواء للمركبات أو للعائلة هو مركز شركة المحروقات في منطقة العدوي أو في ساحة الحجاز، وليس مراكز تكامل.

وبالنسبة لتعديل بيانات السيارات لمن يملك بطاقتين بنفس الاسم والسيارات ليست باسمه يمكنه مراجعة مراكز شركة المحروقات وتعبئة النموذج الذي نشرته وزارة النفط.

وبين المصدر أنه يتم إرفاق الطلب بالأوراق المطلوبة وهي صورة عن الميكانيك ساري المفعول أو صورة عن كشف الاطلاع أو بيان قيد مركبة، وذلك لكل آلية، وصورة عن هوية أو إخراج قيد للمالك القديم والمالك الجديد.

وهنا أشار إلى أن من يقوم بتعديل بيانات بطاقته يمكنه استلام المخصصات الجديدة في الشهر التالي وليس في نفس شهر التعديل.

وأردف المصدر: “أما لمن يريد إصدار بطاقة ذكية بدل ضائع أو بدل تالف أيضاً من نفس مراكز المحروقات في العدوي أو الحجاز، حيث نقوم بطلب بيانات من الشخص والذي يجب أن يكون صاحب العلاقة حصراً وتقوم الشركة بالتواصل مع صاحب العلاقة لإخباره بموعد ومكان استلام البطاقة سواء من العدوي أو الحجاز”.

إلا أن المصدر عاد ليؤكد أن إصدار البطاقات الجديدة متوقف حالياً لحين إطلاق الموقع الالكتروني الخاص بالبيانات، حيث يتمكن المواطن من إدخال بياناته عبر الموقع ويقومون بالتواصل معه لإخباره بموعد استلام البطاقة، لافتاً إلى أنه خلال أيام قليلة جدا سينطلق الموقع.

يشار إلى أن وزارة النفط والثروة المعدنية أصدرت قرار يقضي برفع دعم البنزين عن السيارات ذات سعة محرك 2000cc وكل من يملك أكثر من سيارة باسمه.

علي خزنه – دمشق

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.