أثر برس

الأحد - 21 أبريل - 2024

Search

مصدر بمحروقات حماة: انخفاض عدد أسطوانات الغاز المعبأة بسبب تأخر التوريدات

by Athr Press G

خاص|| أثر برس  انخفض بنسبة كبيرة عدد أسطوانات الغاز المنزلية المعبأة في محافظة حماة، فشكل أزمة ظهرت في زيادة مدة رسالة التسليم إلى الأهالي لأكثر من 70 يوماً، ترافق مع قدوم شهر رمضان من جهة، وارتفاع سعر أسطوانة الغاز الحرة في السوق السوداء من جهة أخرى.

وبحسب ما نشر فرع محروقات حماة على صفحته الرسمية في موقع فيسبوك، فإن عدد الأسطوانات المعبأة في 7 آذار (قبل رمضان بأربعة أيام) وصل لـ 7833 أسطوانة، ثم انخفض في 9 آذار إلى 6865، ليتراجع أكثر في 10 آذار (قبل رمضان بيوم) إلى 4205 أسطوانة معبأة فقط.

وبمتابعة عدد الأسطوانات المعبأة والموزعة خلال أول أسبوع من رمضان بحسب الصفحة الرسمية لفرع محروقات حماة، تبين أنه تم توزيع 5624 أسطوانة في 11 آذار (اليوم الأول من رمضان)، 4612 أسطوانة في 12 آذار الموافق 2 رمضان، ثم توالى الانخفاض أكثر ليصل عدد الأسطوانات المعبأة إلى 3378 في 17 آذار، و1175 فقط في 18 آذار (نهاية الأسبوع الأول من رمضان المصادف الاثنين الماضي.

مصدر مسؤول في فرع محروقات حماة فضل عدم ذكر اسمه، برر لـ”أثر” التناقص الشديد في عدد أسطوانات الغاز بتأخر التوريدات لاسيما مع الأحوال والظروف الجوية السائدة، مؤكداً تحسن الأمور بعد أيام قليلة.

يشار إلى أنه وبسبب قلة الإنتاج لاسيما مع دخول شهر رمضان، سجلت أسعار أسطوانات الغاز في السوق السوداء بين 250 و300 ألف ليرة سورية.

وكان مصدر مطلع أكد منذ نحو عام لـ “أثر”، أن نسبة إنتاج الغاز في حماة (تعبئة الأسطوانات المنزلية) هي الأعلى منذ زمن طويل، حيث بلغ الإنتاج نحو 13 ألف أسطوانة يومياً.

 أيمن الفاعل – حماة

اقرأ أيضاً