محروقات: التسجيل على مازوت التدفئة للعائلات عبر الموبايل وتطبيقات التواصل

أكد مدير فرع محروقات دمشق إبراهيم أسعد، أن التسجيل على مادة مازوت التدفئة سيكون متاح للعائلات ابتداءً من أول أيلول، مبيناً أن هناك عدة وسائل لحجز مادة مازوت التدفئة لتلافي حالة الضغط في الطلب على المادة.

وأوضح أسعد خلال حديثه مع صحيفة “الوطن” السورية، أن إحدى طرق التسجيل على المازوت تشبه خيار الاستعلام عن الرصيد في الموبايل، بحيث يتم الضغط على زر النجمة ثم أدخل الرقم 9884 بعدها ضغط زر المربع، من أي موبايل بشريحة سيريتل حصراً، أو عن طريق الاتصال المباشر على الرقم الرباعي نفسه.

كما يمكن التسجيل عن طريق تطبيقات التواصل الاجتماعي، حيث أصبح بالإمكان التسجيل عن طريق صفحة تكامل على الفيسبوك، أو عن طريق قناة تلغرام بعنوان “المشروع الوطني للبطاقة الذكية”، موضحاً أن الخيار الأفضل والأسرع هو الخيار الذي يشبه خيار الاستعلام على الرصيد في الجوال لأنه يعمل على كل أنواع الجوالات حتى القديمة منها.

وفيما يتعلق بتزويد سكان الأبنية التي تعمل على التدفئة المركزية بمادة مازوت التدفئة، بيّن مدير فرع محروقات دمشق أن سكان هذه الأبنية يسجلون على المادة مع بعضهم البعض، ويأتون مع بعضهم لفرع المحروقات للتسجيل على المادة، ويتم تزويدهم بمخصصاتهم التي يحصلون عليها عبر البطاقة الذكية فقط.

ونوّه أسعد إلى أن حصة المواطن هي 200 ليتر فقط كدفعة أولى، مبيناً انه لا يحق للعائلة في دمشق تعبئة أقل من هذه الكمية المخصصة لها، وفي حال رغبتها بتعبئة كمية أكثر من مخصصاتها، فهذا أمر غير ممكن، ولا حتى بالسعر الصناعي للمازوت، أي بسعر 296 ليرة سورية لليتر الواحد، إلا أنه أشار إلى أنه من الممكن أعطاء بعض العائلات مازوت تدفئة بالسعر الصناعي في حال كانت التدفئة في منازلهم تدفئة مركزية، ويتم ذلك من خلال تقديم كتاب إلى فرع محروقات دمشق، ومن ثم تقوم لجنة من شركة المحروقات بالتأكد والكشف عن موضوع التدفئة المركزية في المنزل.

يشار إلى أن مصادر في وزارة النفط والثروة المعدنية، أكدت في وقت سابق عدم وجود نية حالياً لتطبيق نظام الشرائح بالنسبة للمازوت، أسوة بتطبيقه على البنزين، وجعله على شريحتين مدعومة وغير مدعومة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.