محافظ طرطوس يطلب من وزير النفط استخدام الرسائل لإعلام المواطن بموعد تعبئة البنزين واسم المحطة

خاص || أثر برس وجه محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى بتسطير كتاب فوري لوزير النفط والثروة المعدنية لتفعيل خدمة الرسائل التزويد الآليات بمادة البنزين متضمنة الرسالة موعد التعبئة وعنوان المحطة التي يجب على صاحب الآلية بالتوجه إليها للتعبئة، وذلك بهدف تخفيف الازدحام وتوفير الوقت على المواطنين.

ووفقا لمراسلة موقع “أثر برس” في طرطوس، جاء توجيه المحافظ خلال الجلسة الثالثة من الدورة الخامسة العادية لمجلس المحافظة حيث طالب أعضاء المجلس بضرورة إيجاد طريقة فعالة لتخفيف وقت الانتظار أمام محطات الوقود للحصول على البنزين وإمكانية تفعيل خدمة الرسائل لذلك.

وطالب محافظ طرطوس أعضاء مجلس المحافظة بممارسة صلاحياتهم وتحمل مسؤولياتهم والقيام بدور رقابي رديف لحماية المواطنين، خاصة في ظل الظروف القاسية التي يعاني فيها المواطن نتيجة الحصار الاقتصادي الجائر، مؤكداً استعداد المحافظة لتقديم التسهيلات اللازمة للقيام بالجولات المناسبة على كامل مساحة المحافظة.

وخلال الجلسة، تم إقرار بدء توزيع الخبز على البطاقة الذكية من الأحد القادم باعتباره قراراً مركزياً وليس محلياً وعليه فإنه واجب التنفيذ لما سيسهم به في القضاء على هدر الخبز وبيعه كعلف.

وفيما يتعلق بقلة عدد المعتمدين، فقد تم إيضاح أنها تعود لقلة عدد الأجهزة القارئة المخصصة للمحافظة قياساً بعدد المعتمدين الحالي، مع العلم أن محافظة طرطوس ستستعين بأجهزة منافذ السورية للتجارة للمساهمة في بيع الخبز.

كما ناقش أعضاء مجلس المحافظة خلال الجلسة، قضايا عدة أخرى تمحورت حول أزمة البنزين، توزيع مازوت التدفئة، المازوت الزراعي، عدم تفعيل بعض البطاقات الذكية للمازوت الزراعي، بالإضافة لترخيص المقالع، تخريب الطبيعة والبنية التحتية للطرقات بسبب السيارات العاملة فيها خاصة في الصفصافة، نفوق الأبقار وضرورة إيجاد آلية لدعم المربين للأبقار النافقة حتى وإن كان عبر صندوق مشترك من الفعاليات الاقتصادية المحلية، نقص عدد من أنواع الأدوية الإسعافية الضرورية في المشافي، صعوبة تطبيق التنظيم في الأراضي الحراجية حتى لو كانت متكشفة.

صفاء علي – طرطوس

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.