اتحاد السلة يصحح معلومات الاتحاد الرياضي العام ووكالة “سانا” حول مباراة سوريا وأمريكا

خاص || أثر سبورت

نوّه الاتحاد السوري لكرة السلة، اليوم الأحد، على توخي الحذر من تداول الأخبار المغلوطة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك بعد مباراة سوريا وأمريكا بكرة السلة.

وقال الاتحاد عبر صفحته على فيسبوك: “منتخبنا الوطني الأولمبي تغلب على الولايات المتحدة الأمريكية بنتيجة 80 – 69 ضمن منافسات بطولة سادا الدولية والمقامة في أرمينيا”.

وأوضح اتحاد اللعبة أن الفريق الأمريكي يضم اللاعبين المحترفين في أرمينيا وهو مشارك بشكل رسمي في البطولة.

ودعا الاتحاد إلى تداول الأخبار الخاصة بمنتخباتنا الوطنية عبر منصات الاتحاد على مواقع التواصل الاجتماعي، مشدداً على توخي الحذر من تداول الأخبار المغلوطة.

التوضيح الصادر عن اتحاد السلة يأتي عقب نشر صفحة الاتحاد الرياضي العام معلومات عن المباراة التي انتصر بها السوريون على الأمريكيين في البطولة الودية.

وحتى أن الصفحة التابعة للاتحاد السوري لكرة السلة، والتي تُعنى بنشر أخبار المنتخبات الوطنية، نقلت نفس الخبر يوم أمس بعد المباراة.

حتى أن وكالة “سانا” الرسمية نشرت الخبر نفسه بانتصار المنتخب السوري على منتخب الولايات المتحدة الأمريكية.

اتحاد السلة عاد ليوضح، اليوم الأحد، أن سوريا فازت على فريق المحترفين الأميركيين في أرمينيا، ولم تفز على منتخب أمريكا الأساسي، علماً أن فريق المحترفين يشارك بشكل رسمي.

المنتخب السوري الأولمبي حتى الآن شارك في مباراتين، انتصر بواحدة على أمريكا وخسر أمام إيران، ولديه اليوم مباراة أخيرة في أرمينيا.

وتعقيباً على المشاركة في البطولة، قال المدرب هيثم الجميّل لموقع “أثر“: “لاعبونا يحتاجون إلى أي مشاركة خارجية بغض النظر عن الفرق وإمكانياتهم، اليوم نحاول التخطيط لجيل جديد وهو يحتاج لمشاركات خارجية بهدف زيادة الخبرة والاحتكاك مع ثقافات أخرى”.

وأضاف: “البطولة دولية ولها سمعتها ويشارك فيها عدد من الفرق وأحدها فريق أمريكي، والمهم أن اللاعبين يشاركون بمثل هذه البطولات وتشكل لهم ثقة أكبر وتجارب أكثر”.

وحول التحضير للبطولة، استغرب الجميّل بأن الفريق تجمّع في 4 أيام مع مدرب جديد، السؤال هنا ما هي الاستراتيجية لهذا الفريق، وهل سيستمر هذا المدرب مع الفريق لفترة طويلة أو هي مرحلة حالية فقط؟.

باسم بدران

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.