مايكروسوفت تطلق رسمياً تطبيق واحد يجمع تطبيقات أوفيس على أندرويد

تمتلك شركة مايكروسوفت عدداً من التطبيقات المنفصلة لحزمة الأوفيس، بما في ذلك تطبيق وورد وباور بوينت وإكسيل وأكسس، وأطلقت اليوم تطبيق واحد دمج جميع هذه التطبيقات.

ففي بداية عام 2019 كشفت الشركة أنها تختبر تطبيق أوفيس جديد يحمل كل هذه التطبيقات في واجهة واحدة، وفي حلول شهر تشرين الثاني من نفس العام أتاحت الشركة نسخة المعاينة العامة، والآن أصبح التطبيق متاحاً وبشكل رسمي على متجر غوغل بلاي، وفقاً لما ورد في موقع “mspoweruser” الأمريكي.

وأوضح الموقع أن هذه الخطوة من مايكروسوفت تقلل من انزعاج المستخدمين من كثرة التطبيقات، حيث سيتيح هذا التطبيق للمستخدمين تدوين الملاحظات بسهولة وبسرعة مع دعم المزامنة مع تطبيق Sticky Notes في ويندوز 10، فضلاً عن مسح للنص في الصور، بما في ذلك جداول البيانات، وكذلك قراءة وتوقيع ملفات الـ PDF.

لكن في نفس الوقت، فإن تطبيق لا يعمل حالياً في الوضع الأفقي، ولا يدعم الأجهزة اللوحية أو أجهزة الكروم بوك، فيما لم تكشف الشركة عن أي معلومات حول ما إذا كانت ستدعم الأجهزة اللوحية قريباً أم لا، أو سيكون هناك نسخة على نظام iOS، وما إذا كان سيتم إيقاف تطبيقات أوفيس المنفصلة.

ويمكن الآن لمستخدمي أندرويد تجربة تطبيق “Office” الجديد، وذلك من خلال تحميل التطبيق من صفحته على متجر غوغل بلاي.

وفي وقت سابق، كشفت الشركة عن طريقة يمكن من خلالها استعادة أي ملف محذوف على برنامج وورد، وذلك من خلال مجموعة من الخطوات البسيطة.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.