مايكروسوفت تطلق تطبيق جديد يضمن الاستخدام الآمن للإنترنت من قبل الأطفال

أعلنت شركة مايكروسوفت عن إطلاق تطبيقها الجديد Family Safety بنسخته المعدلة النهائية، لضمان استخدام الأطفال للإنترنت بشكل آمن.

وذكر موقع “aitnews” التقني، أنه تبعاً لمطوري هذا التطبيق من مايكروسوفت فإن Family Safety سيساعد الأهل بشكل كبير على التحكم باستخدام أطفالهم للإنترنت عبر الهواتف والأجهزة الذكية.

وأوضح المطورون أنه أحد أهم ميزاته هو أنه يرسل تقريراً أسبوعياً للآباء عبر البريد الإلكتروني، يشمل معلومات عن نشاطات أطفالهم في البيئة الرقمية، كمدة استخدام الأطفال للأجهزة الذكية والهواتف، أو المواقع التي زاروها عبر الشبكة العنكبوتية، والأشياء التي بحثوا عنها في الإنترنت.

والميزة المهمة الأخرى في هذا التطبيق هو أنه يوفر للأهل إمكانية التحكم بأجهزة وهواتف أطفالهم، وإمكانية حظر بعض المواقع والتطبيقات في تلك الأجهزة، والتي قد تستخدم للعب، وتلهي الأطفال عن دراستهم أو فروضهم المنزلية.

كما يرسل هذا التطبيق إلى الوالدين إشعارات خاصة عندما يحاول أطفالهم شراء أو تحميل البرمجيات من متجر Microsoft Store الإلكتروني.

ويضم هذا التطبيق ميزة فريدة تساعد أفراد الأسرة الذين يستخدموه على تحديد الموقع الجغرافي لآخر مكان زاره باقي الأفراد، ووضع قائمة بالأماكن التي تزورها العائلة بشكل مستمر، وعن طريق هذه الميزة أيضاً يتمكن الأهل من معرفة أماكن وجود أطفالهم حين يكونون خارج المنزل.

ويواجه ملايين الأطفال مستوى أكبر من خطر التعرّض للأذى، خاصةً بعد أن انتقلت أنشطتهم اليومية على نحو مطّرد إلى شبكة الإنترنت أثناء فترة ملازمة المنازل بسبب انتشار فيروس كورونا.

وفي وقت سابق، أكدت منظمة الصحة العالمية على ضرورة ألا تتجاوز المدة التي يقضيها الأطفال الصغار أمام الشاشات في مشاهدة التلفزيون أو الفيديوهات أو ممارسة ألعاب الكمبيوتر إلى أكثر من ساعة يومياً، إضافةً إلى منع من هم دون العام الواحد التعرض لأي شاشات إلكترونية.

أثر برس 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.