مايكروسوفت تختبر تطبيقاً جديداً عن “السلامة الأسرية”

أطلقت شركة مايكروسوفت تطبيقاً جديداً مُخصصاً باسم (السلامة الأسرية)، وهو مُصمم لإدارة وقت الشاشة للأطفال، واستخدام التطبيقات.

ونشرت الشركة تدوينة أوضحت فيها أن التطبيق الجديد أصبح متاحاً بصورة تجريبية في الأجهزة المحمولة العاملة بنظامي أندرويد وiOS.

وبيّنت الشركة أنه على الراغبين في تجربة التطبيق، الذي أُعلن عنه أول مرة في شهر آذار الماضي، تعبئة استبيان لتحديد عدد أفراد العائلة.

وكان قد أُعلن عن التطبيق بوصفه امتداداً للميزات الموجّهة للأسرة في نظام ويندوز، ومنصة الألعاب إكس بوكس، ولتوفير الأمان الرقمي، يتيح التطبيق للوالدين الحصول على تقارير عن وقت الشاشة، واستخدام التطبيقات، وتعيين حدود للوقت المسموح به، بالإضافة إلى إمكانية مشاركة الموقع.

كما يمتاز تطبيق (السلامة الأسرية) Family Safety بأنه يُزامن المعلومات مع أجهزة ويندوز، وإكس بوكس، مما يعني أنه لو حُدِّد وقت الشاشة بساعة فقط، فإن هذه الساعة سوف تُحسب على جميع الأجهزة.

ولم تتطرق مايكروسوفت إلى موعد إتاحة التطبيق على متجري آب ستور، وغوغل بلاي، ولكنها أكدت أن الأمر متوقف على ضمان التجربة الأولية مع المشاركين في اختباره.

وفي منتصف شهر نيسان الفائت، أطلقت الشركة أداة للفحص الذاتي تتيح للناس التحقق مما إذا كانوا مؤهلين للتبرع بالبلازما، أملاً في المساهمة في علاج أولئك الذين يعانون من وباء فيروس كورونا التاجي المستجد (كوفيد-19).

أثر برس 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.