ليستر سيتي أبرز الرابحين في الجولة الـ14 من الدوري الإنكليزي

أحرز النيجيري البديل كيليتشي إيهيناتشو هدفاً في الثواني الأخيرة ليمنح ليستر سيتي فوزاً ثميناً على ضيفه إيفرتون بنتيجة 2-1 ويحافظ على مركزه الثاني مع ختام المرحلة 14 من الدوري الانكليزي لكرة القدم، في حين تعثّر كل من مانشستر يونايتد وأرسنال بالتعادل أمام أستون فيلا ونوريتش على التوالي.

وفي المباراة الاولى، وضع ليستر الفوز نصب عينيه لاستعادة فارق النقاط الثماني عن ليفربول والاستفادة من تعادل مانشستر سيتي 2-2 أمام مضيفه نيوكاسل في افتتاح المرحلة السبت.

ونجح ليستر بطل عام 2016 في مسعاه بفضل هدف في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع لايهيناتشو وتقنية المساعدة بالفيديو “في آي آر” ليرفع رصيده إلى 32 نقطة بعد عشرة انتصارات، تعادلين ومثلهما هزائم في الدوري هذا الموسم.

وبادر الضيوف إلى افتتاح التسجيل عبر البرازيلي ريتشارليسون برأسية من داخل المنطقة إثر عرضية من الفرنسي دجيبريل سيديبي عن الجهة اليمنى (23).

ومنح المهاجم المتألق جايمي فاردي أصحاب الارض هدف التعادل عندما وصلته كرة زاحفة من ايهيناتشو عن الجهة اليمنى بعد ست دقائق من دخول الأخير بديلاً تابعها الانكليزي في المرمى (68).

وجاء هدف الفوز عندما مرر بيريرا كرة في العمق إلى ايهيناتشو الذي راوغ الدفاع بشكل مميز قبل أن يسدّد الكرة بيسراه في المرمى، إلا أن الحكم المساعد رفع رايته مشيراً إلى تسلل قبل أن تلغي “في آي آر” قراره وتعم الاحتفالات في الملعب (90+4).

يونايتد يفرّط بالفوز
في مانشستر، فرّط يونايتد بالفوز أمام ضيفه أستون فيلا ليخرج بالتعادل للمباراة الثانية على التوالي هذه المرة بنتيجة 2-2 ويزيد الضغط على كاهل المدرب النروجي أولي غونار سولسكاير.

وبات في رصيد يونايتد 18 نقطة من أربعة انتصارات فقط هذا الموسم، ستة تعادلات وأربع هزائم في المركز التاسع.

وافتتح أستون فيلا التسجيل بعد مجهود فردي مميز للهولندي المغربي الاصل أنور الغازي الذي انطلق من خلف منتصف الملعب على الجهة اليمنى نحو الثلث الأخير ومرر كرة عرضية إلى الجهة اليسرى، وصلت إلى جاك غيرليش فتقدّم بها داخل المنطقة وسددها في مرمى الحارس الاسباني دافيد دي خيا (11).

وعادل يونايتد النتيجة بهدف عكسي للحارس توم هيتون بعد أن رفع البرازيلي أندرياس بيريرا عرضية عن الجهة اليمنى الى داخل المنقطة تابعها المهاجم ماركوس راشفورد ىرأسه ارتطمت بالقائم الأيمن قبل أن تصطدم بالحارس وتدخل الشباك (42).

وتقدم يونايتد في النتيجة عندما رفع البرازيلي فريد كرة عن الجهة اليمنى، أخطأ مواطنه ويسلي في تشتيتها لتكمل طريقها نحو رأس السويدي فيكتور لينديلوف المتواجد قرب القائم الأيمن لم يتردد في إسكانها الشباك (64).

إلا أن فرحة أصحاب الأرض لم تدم أكثر من دقيقتين، إذ أدرك فيلا التعادل عبر تيرون مينغز (66).

ثنائية أوباميانغ
وخرج أرسنال بالتعادل الايجابي 2-2 أمام مضيفه نوريتش، بفضل ثنائية للغابوني بيار ايميريك أوباميانغ في المباراة الأولى للنادي تحت إشراف السويدي فريدي ليونغبرغ بعد إقالة الإسباني أوناي إيمري الجمعة.

وافتتح الفنلندي تييم بوكي النتيجة لأصحاب الأرض (21).

وعادل أرسنال النتيجة من ركلة جزاء انبرى لها أوباميانع لكن الحارس الهولندي تيم كرول تصدى لها ببراعة (26). الا أن الاعادة أظهرت أن لاعبين من نوريتش دخلوا إلى المنطقة قبل أن يلمس أوباميانغ الكرة ليلجأ الحكم إلى تقنية المساعدة بالفيديو “في آي آر” ويأمر بإعادة الركلة التي نجح هذه المرة المهاجم في تسجيلها (29).

وتقدم نوريتش في النتيجة عبر تود كانتويل (45+2) قبل أن يعادل أوباميانغ النتيجة (57).

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.