ليبيا “تمنع” دخول السوريين إليها إلا في هذه الحالة

أصدرت السلطات الليبية مؤخراً قراراً يتعلق بدخول السوريين إلى أراضيها.

ووفقاً لوكالة “أوقات الشام” الإخبارية، فإن القرار يقضي بمنع  دخول اللاجئين السوريين إلى ليبيا براً والسماح لمن يأتي عن طريق مطار دمشق الدولي فقط، وينص أيضاً على ترحيل من يدخلون براً أو القادمين من أي وجهة باستثناء مطار دمشق على أول طائرة للخطوط السورية إلى مطار دمشق الدولي.

وأوضحت الوكالة المذكورة، أن القرار الموجه من رئيس هيئة الاستثمار العسكري إلى مدير مصلحة الطيران المدني ومدير منفذ أمن مطار بنينا، جاء فيه: “لوحظ دخول العمالة السورية عن طريق مطارات اسطنبول وعمان وتونس ومصر وهو يعد مخالفة وخرقاً أمنياً، حيث تم القبض على مجموعة من العمالة السورية من قبل الأجهزة الأمنية وبعد التحقيق معهم اتضح دخولهم عن طريق المداخل المذكورة”.

وأضاف القرار: “يُمنع دخول حاملي الجنسية السورية من عمال ومهندسين وأطباء وغيرهم إلا عن طريق مطار دمشق الدولي، ومن يدخل عن طريق أي مطار غير مطار دمشق الدولي يتم ترحيله على أول رحلة للخطوط السورية إلى مطار دمشق الدولي، ولا ينطبق عليهم دفع الغرامة وإنما الترحيل”.

تجدر الإشارة، إلى أن القرار المذكور يأتي بهدف حصر الداخلين إلى ليبيا بالسوريين الذين من المؤكد عدم تورطهم بـ “أعمال إرهابية”، فعند قدومهم من مطار دمشق الدولي هذا يدل على أنهم جاؤوا من المناطق التي استعادت القات السورية السيطرة عليها، وفق ما ذكره مراقبين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.