مصدر في وزارة النفط يوضح لـ”أثر برس” تفاصيل آلية توزيع الغاز الجديدة

خاص || أثر برس أعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية عن آلية جديدة لتوزيع الغاز المنزلي بدءاً من تاريخ 1 شباط القادم، فيما أوضح مصدر في الوزارة تفاصيل آلية التوزيع الجديدة.

وتشمل الآلية الجديدة لتوزيع الغاز بحسب ما نشرت وزارة النفط على صفحتها في موقع “فيسبوك” إرسال رسالة نصية إلى كل مواطن حاصل على البطاقة الذكية تتضمن موعداً لاستلام الأسطوانة من المعتمد المحدد بحيث يكون الأقرب إلى عنوان سكنه، وستعطى مهلة زمنية مدتها 3 أيام من أجل الاستلام، كما سيكون هناك تعليمات توضيحية متعلقة بهذا الخصوص .

وبحسب الوزارة، فإن الآلية الجديدة جاءت بغية تبسيط الاجراءات والتسهيل على المواطنين، ومن أجل إلغاء مظاهر الازدحام والحصول على أسطوانة الغاز بشكل ميسر.

وقال مصدر مسؤول في وزارة النفط لمراسل “أثر برس” عن كيفية تحديد المركز الذي يجب أن يستلم منه المواطن، بأنه سيتم بناءً على البيانات التي تحتوي العناوين حيث سيتم تحديد الموزع الأقرب.

وأضاف المصدر أن تطبيق هذه الآلية سيتيح إمكانية تغيير الموزع كما أن الموزع ملزم بالأسماء التي تم تحديدها ولن يقبل جهازه غير البطاقات المحددة والتي أُخبر أصحابها عن طريق الرسائل.

وهنا أكد المصدر أنه في حال لم يسلم الموزع أصحاب هذه البطاقات أسطواناتهم ستكون هناك عقوبات رادعة، مشيراً إلى أن الموزع ستصله الكميات المحددة للمواطنين المستفيدين وموعد استلامهم أسطوانة الغاز.

وفي حال كان المواطن لا يملك أسطوانة فارغة في موعد استلامه، بين المصدر أنه سيكون هناك آلية يستطيع من خلالها تأجيل الاستلام لوقت لاحق.

وأكد المصدر الرسائل التي ستصل إلى المواطنين مجانية ولن يترتب أي شيء إضافي على المواطن.

يشار إلى أنه يحق لكل عائلة تملك بطاقة ذكية الحصول على جرة غاز منزلي كل 23 يوماً، وموعد بدء الإجراء الجديد سيكون خلال الشهر القادم.

علي خزنه – دمشق

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.