لمنع تدفق اللاجئين إليها.. بولندا تزيد عدد قواتها على الحدود مع بيلاروسيا وتعتزم إطلاق دوريات جوية!

أفادت وسائل إعلام مختلفة، بأن بولندا تقوم ببناء سياج على الحدود مع بيلاروسيا بالإضافة إلى قيامها بزيادة عدد جنود حرس الحدود، وذلك لمنع تدفق اللاجئين إليها.

ووفقاً لموقع “مهاجر نيوز”، فإن وزير الدفاع البولندي ماريوش بلاشتشاك، قال أمس الأربعاء: إن “3 آلاف جندي يدعمون حرس الحدود الآن، بزيادة قدرها 600 جندي مقارنة بالأسبوع الماضي”.

وأضاف بلاشتشاك عبر موقع تويتر: “تأمين الحدود مع بيلاروسيا هو أهم مهمة في الوقت الراهن.. وفي الأيام المقبلة، ستحلق مروحيات عسكرية وتقوم بدوريات جوية على طول الحدود البولندية ـ البيلاروسية”.

ومدد البرلمان في وارسو يوم الخميس الماضي حالة الطوارئ على الحدود مع بيلاروسيا شهرين حتى نهاية تشرين الثاني المقبل.

وحاول أكثر من 2700 شخص مطلع أيلول الفائت، عبور الحدود بين بولندا وبيلاروسيا البالغ طولها 418 كيلومتراً، وفقاً لحرس الحدود البولندي.

وكانت “منظمة الهجرة الدولية” أعربت قبل أسابيع، عن قلقها إزاء الوضع المتردي على الحدود بين بيلاروسيا وبولندا، وأصدرت بياناً جاء فيه “تقطعت السبل بمجموعات من الأشخاص لأسابيع، غير قادرين على الوصول إلى أي شكل من أشكال المساعدة أو طلب اللجوء أو الحصول على الخدمات الأساسية”، مضيفة: “ظروف هؤلاء المهاجرين قاسية للغاية مع وصول محدود لمياه الشرب والطعام والمساعدة الطبية، ومرافق الصرف الصحي والمأوى”.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.