أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

لليوم الثالث على التوالي.. تدريبات عسكرية لقوات “التحالف” و”قسد” بريف الحسكة

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس أجرت قوات “التحالف الدولي” لليوم الثالث على التوالي تدريبات عسكرية بمشاركة الطيران المروحي في قاعدة روباريا بريف المالكية أقصى شرقي البلاد .

وقال مصدر خاص لـ”أثر برس” في ريف المالكية: “نفذت القوات الأمريكية التي تقود التحالف الدولي بمشاركة قوات من مكافحة الإرهاب التابعة لقسد، تدريبات عسكرية في القاعدة الأمريكية بقرية روباريا بريف المالكية قرب الحدود التركية العراقية”.

وأضاف المصدر أن “التدريبات العسكرية شملت استخدام الذخيرة الحية وإطلاق رمايات مدفعية على أهداف وهمية في المنطقة لليوم الثالث على التوالي، بمشاركة الطيران المروحي وسط حالة استنفار لقسد في محيط المنطقة المحيط بالقاعدة الأمريكية”.

وفي منتصف آذار الفائت أجرت القوات الأمريكية لمدة أربعة أيام تدريبات عسكرية في معسكر الطلائع عند الأطراف الشرقية لمركز مدينة الحسكة، باستخدام الذخيرة الحية وتنفيذ رمايات مدفعية على أهداف وهمية جنوبي المدينة، علماً أن منطقة التدريبات العسكرية التي أجريت في المعسكر لا تبعد كثيراً عن مناطق تمركز الجيش السوري في منطقة جبل كوكب حيث يوجد فوج مدفعية متكامل.

وفي 24 آذار الفائت أجرت القوات الأمريكية في مدينة الشدادي 50 كم جنوبي مدينة الحسكة تدريبات مشتركة مع “قسد” داخل قاعدتها ضمن مساكن الجبسة.

وفي 19 كانون الثاني أكدت مصادر “أثر برس” في دير الزور أن “قسد” أجرت تدريبات عسكرية في منطقة “المعامل” شمالي دير الزور، وهي منطقة قريبة إلى حد ما من المعبر البري الوحيد الذي يربط مناطق سيطرة الدولة السوريّة و”قسد”، مشيرة إلى أن هذه المرة الأولى التي تُجري فيها “قسد” تدريبات عسكرية في هذه المنطقة.

وعلى صعيد موازٍ، استنفرت “قسد” أمس الاثنين قواتها وكثفت الإجراءات الأمنية عند الحواجز في مداخل المدن الرئيسية ومداخل الأحياء، بحسب ما أفاد به مصدر لـ”أثر برس”.

وأضاف المصدر نفسه أن “قسد” نشرت حواجز جديدة وزادت عدد العناصر في حواجزها القديمة، وتحديداً في مداخل المدن ويتم التدقيق في البطاقات الشخصية وتنفتيش الآليات بشكل دقيق تحسباً لأي هجوم قد يستهدف المناطق التي تسيطر عليها “قسد”.

وتسيطر “قسد” بدعم من القوات الأمريكية على معظم مناطق شرقي سوريا، إذ تنتشر في هذه المناطق قواعد عسكرية أمريكية عدة، أبرزها قاعدة المالكية ورميلان والشدادي وتل بيدر ولايف ستون والمالكية وقسرك وهيموس والعمر وكونيكو، إلى جانب القاعدة الأمريكية في التنف جنوب شرقي سوريا.

جوان الحزام- الحسكة

اقرأ أيضاً