أثر برس

الأحد - 21 أبريل - 2024

Search

للمحلات التجارية فقط.. محافظة دمشق: منح 24 رخصة عمل مولدة “أمبيرات”

by Athr Press B

خاص|| أثر برس أكد مدير الأملاك في محافظة دمشق بشار الأشقر في تصريح لـ”أثر” أن رخص مولدات الأمبيرات التي منحتها المحافظة هي للمحلات التجارية فقط وليست مخصصة للمنازل نهائياً.

وأوضح الأشقر أنه تم منح 24 رخصة عمل مولدة “أمبيرات” غطت من خلالها الأسواق في مناطق (القنوات، المزة، الميدان، الصالحية، دمر، الشام الجديدة، باب مصلى، الفحامة، الصناعة، القيمرية، الجسر الأبيض، التضامن، نهرعيشة”.

وقال الأشقر لـ “أثر”: “المدينة قُسمت إلى مناطق وتحتوي المنطقة على أكثر من نقطة مثلاً في المزة تم منح نقطتين فيها بشرط أن يكون البعد بين النقطتين مسافة 2 كلم؛ علماً أن قرار المكتب التنفيذي وضع معايير بما يخص المولدات تتضمن الاستطاعة حيث يجب ألا تقل عن 200kva بالإضافة إلى جودة أسلاك التوصيل كنوع السلك وسماكته وطريقة عزله وعامل الحماية وعامل الضجيج الذي يجب ألا يتجاوز الحد المسموح والخدمات المرفقة”.

أما فيما يخص رسم الإشغال، أكد مدير الأملاك في محافظة دمشق بشار الأشقر أن استيفاء رسم الإشغال يتم وفق القانون المالي للوحدات الإدارية وهو 2000 ليرة عن كل متر يومياً، لافتاً إلى أن الحصول على الرخص تم عبر تقديم وإعلان لشروط ناظمة تقدم لها مرشحون وتم تشكيل لجنة فنية متخصصة لدراسة العروض الفنية المقدمة من قبلهم وبناءً عليه صدر قرار المكتب التنفيذي باعتماد أسماء المقبولين وفقاً للشروط الموضوعة، مضيفاً: “وبعد الإعلان تم تشكيل لجنة متخصصة من مديريات هندسة المرور والإنارة والأملاك  وبالتنسيق مع مديرية دعم القرار تم العمل على تحديد النقاط وفق الكشف الميداني وتثبيت تلك النقاط على نظام  Gis”.

جدير بالذكر أن محافظة ريف دمشق رفعت مؤخراً سعر الكيلو واط ساعي للأمبيرات من 5200 إلى 7500 ليرة بعد احتجاج عدد من المستثمرين واعتبار الـسعر القديم إجحافاً بحقهم.

وكان نائب محافظ ريف دمشق جاسم المحمود أكد لـ”أثر” في وقت سابق، أن المحافظة قامت بإغلاق أكثر من شركة في ريف دمشق تتقاضى أجوراً زائدة.

دينا عبد

اقرأ أيضاً