ارتكب 100 عملية سرقة!.. شرطة حلب تلقي القبض على لص عدادات المياه

خاص || أثر برس تمكنت الوحدات الشرطية في مدينة حلب يوم أمس الأحد، من إلقاء القبض على لص امتهن سرقة عدادات المياه من الأبنية السكنية في أحياء شرق المدينة، للاستفادة من المواد النحاسية الموجودة ضمن العدادات وبيعها.

وأفادت مصادر محلية لمراسل “أثر برس“، بأن اللص نفّذ خلال الأشهر الماضية عمليات سرقة طالت /100/ عداد مياه من أبنية سكنية في حي “الزبدية” والأحياء المجاورة لها كـ “المشهد” و”سيف الدولة”.

المسروقات

وجاءت عملية القبض على اللص، بعد ورود شكاوى بالجملة من قبل الأهالي القاطنين في الأحياء المستهدفة، الأمر الذي استجابت له قيادة شرطة حلب على الفور، ونفّذت عمليات تحري ومراقبة بشكل مكثف ضمن الأحياء المستهدفة، لتتمكن في إثر ذلك من إلقاء القبض على اللص.

وتبيّن أن ” لص العدّادات ” كان يعمل بعد سرقتها على ما يعرف بين أبناء مدينة حلب بـ “التنحيس”، حيث يقوم بسحب المواد النحاسية من جسم العداد ومكوناته الداخلية، لتجميعها وصهرها وبيعها بأسعار مرتفعة.

المسروقات

وبعد إلقاء القبض عليه، اعترف اللص بمكان وجود العدادات المسروقة، حيث تمكنت شرطة حلب من استعادة العدادات، إلا أن القسم الأكبر منها كان تعرض للعطب الكامل نتيجة “التنحيس”، في حين تم استرداد العدادات غير المعطوبة، لتسليمها أصولاً إلى أصحابها.

وكان قد تسبب اللص المذكور، بحالة من الاستياء الكبير بين الأهالي، وخاصة في ظل ما يترتب على سرقة عداد المياه من إجراءات وأعباء وتكاليف مادية، عدا عن مسألة المعاناة في إعادة توصيل التمديدات لإعادة المياه إلى منازلهم.

زاهر طحان – حلب

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.