دمشق.. توزيع لصاقات تعرفة التاكسي الجديدة

بدأت محافظة دمشق بتوزيع اللصاقات المتضمنة التعرفة الجديدة لسيارات التاكسي (الأجرة العمومي)، بعد أن تم تعديلها بداية الشهر الجاري.

وبيّن مدير هندسة المرور والنقل في المحافظة ياسر بستوني، لوكالة “سانا”، أن المديرية قامت بطباعة هذه اللصاقات وتوزيعها على سائقي سيارات الأجرة مقابل 200 ليرة سورية، لوضعها على الزجاج الأمامي.

وتابع أن اللصاقات توزع على السائقين في فرع المرور بدمشق، وبمرائب المواصلات في شارع الحمراء، وساحة عرنوس في شارع باكستان، والفردوس مقابل فندق الشام، والصوفانية بباب توما، والنصر جانب مركز هاتف النصر بالحجاز.

وتوضح اللصاقة المبلغ الواجب دفعه من قبل الراكب إضافةً إلى المبلغ الظاهر على شاشة العداد الحالي، بحيث يضاف مبلغ مئة ليرة إلى شريحة العداد من 31 ليرة سورية إلى 150 ليرة ومن 150 إلى 300 ليرة تتم إضافة 200 ليرة ومن 300 ليرة إلى 450 ليرة يضاف 300 ليرة ومن 450 إلى 600 ليرة يضاف 400 ليرة ومن 600 ليرة وأكثر يضاف مبلغ 500 ليرة.

كما أشار إلى أن ورشة تعديل العدادات بنهر عيشة التابعة إلى “الشركة السورية للشبكات” تقوم يومياً بتعديل العدادات على التعرفة الجديدة، مؤكداً أن التعرفة الجديدة منصفة لأصحاب السيارات والركاب.

وقررت محافظة دمشق مطلع أيار الحالي رفع تعرفة ركوب التاكسي العاملة على البنزين، مبيّنةً أن التسعيرة الجديدة راعت سعر البنزين المرتفع، وأجور أخرى يدفعها السائق من غسيل السيارة وإصلاح الإطارات وتبديل الزيت أو أي عطل قد يتعرض له.

وتسعى محافظة دمشق إلى إعادة إلزام سائقي سيارات الأجرة التاكسي بتشغيل عداداتهم والالتزام بتسعيرات محددة، يتم تعميمها على الجميع، وفرض غرامة على كل مخالف، داعيةً المواطنين إلى تقديم شكوى بحق كل سائق لا يتقيد بالتعرفة المحددة أو يطالب بزيادة على المبلغ الواجب دفعه.

أثر برس 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.