لا شيء رسمي بشأن المواس واليوسف.. مصدر في الاتحاد: لا يمكن تعويض اللاعبين إلا بحال إصابتهم

أوضح مدير المكتب الإعلامي في الاتحاد السوري لكرة القدم، فايز وهبي، بأن الاتحاد لم يتلقَّ أي كتاب رسمي حتى الآن من نادي الشرطة العراقي بخصوص منع التحاق اللاعبَين فهد اليوسف ومحمود المواس مع المنتخب السوري في بطولة كأس العرب.

وقال وهبي: “سنعلن عن أي جديد بخصوص اللاعبَين أو غيرهم فور وروده على صفحة الاتحاد الرسمية وقانونياً يمكن لأي ناد الاعتذار عن إرسال لاعبه إلى منتخبه المشارك البطولة، حتى بعد إصدار القوائم النهائية”.

وأكمل وهبي في حديثه لتلفزيون “الخبر”: “البطولة تُقام خارج أيام فيفا داي ولا يمكن إجبار الأندية على إرسال أي لاعب من لاعبيها لتمثيل منتخبهم الوطني، وهذا الأمر يسري على منتخبنا والمنتخبات الأخرى، ونأمل ألا تحذو باقي الأندية حذو الوحدة الإماراتي”.

وكان الوحدة الإماراتي قد اعتذر عن إرسال عمر خريبين للمنتخب للمشاركة بالبطولة، حيث يتيح القانون الدولي للأندية حرية الاختيار بإرسال لاعبيها لمنتخباتهم من عدمها خارج فترة “فيفا داي”.

وقال وهبي: “قبل إقرار القائمة تواصلنا مع كل الأندية لإرسال لاعبيها المحترفين، ومشكلة البطولة أنها خارج أيام فيفا داي، فبعض المنتخبات تشارك بالمنتخب الأولمبي”.

وأضاف وهبي: “المشكلة الأكبر تكمن في أن اللاعب الذي يعتذر ناديه عن إرساله حالياً لمنتخبنا، لن نتمكّن من إضافة بديل عنه، بعد إصدار القائمة النهائية المكونة من 23 لاعباً، إلا بحال الحصول على تعديل ما من اللجنة المنظمة”.

وأوضح وهبي: “يمكن تبديل اللاعب المصاب حصراً من القائمة النهائية بلاعب آخر من القائمة الأولية حصراً والتي ضمت 41 لاعباً، وذلك حتى ما قبل 24 ساعة من انطلاق البطولة، حيث يتعذّر ذلك بعد هذا التوقيت”.

وأكمل وهبي: “بتاريخ 29 تشرين أول الفائت أقفلت قطر المنصّة الإلكترونية التي اعتمدتها لتسجيل الإعلاميين الراغبين بالمشاركة بتغطية البطولة، وفق اشتراطات صحّية ولوجستية معينة”.

وتابع وهبي: “بعد ذلك التاريخ لم يعد ممكناً لأي إعلامي يرغب بتغطية البطولة أن يقوم بذلك ويسافر ولو على نفقته الشخصية، طالما لم يكن مسجلاً في المنصة، ومستوفياً شروطها، وبالتالي لا علاقة للجنة المؤقتة أو مكتبها الإعلامي حالياً بالأمر”.

وختم وهبي: “ستّتجه بعثة منتخبنا إلى قطر يوم الجمعة 26 تشرين الثاني، ولم يحسم أمر إجراء معسكر قصير قبل السفر من عدمه حتى الآن، كون المدرب تيتا سيصل الثلاثاء، بالتزامن من سادس جولات الدوري”.

يُذكر أن منتخب سوريا سيشارك في البطولة العربية بقطر ابتداءً من 30 تشرين الثاني، في مجموعة ستضمّه إلى جانب تونس والإمارات وموريتانيا.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.