لا سرير شاغر بمجمع الأسد الطبي للأطفال في حماة.. مصدر طبي لـ”أثر”: الأمراض الشتوية السبب

خاص || أثر برس كشف مدير عام مجمع الأسد الطبي للأطفال والنساء في حماة الدكتور ماهر الياسين لـ”أثر” أن جميع الأسرة في المجمع مشغولة بالكامل وعددها 72 سرير.

كما بيّن د.الياسين أن أسرة الحاضنات أيضاً مشغولة وعددها 35 موضحاً أن هذا الوضع “طبيعي” وذلك لشيوع الإنتانات الفيروسية التي تحصل في مثل هذا المناخ للأطفال.

ولفت إلى أن هناك دعم واضح من وزارة الصحة للمجمع كونه المشفى الحكومي الوحيد في محافظة حماة وأقرب مشفى للشمال السوري ويخدم محافظات الرقة وحمص وإدلب، ولا معاناة تذكر من أي نوع، بحسب تعبيره “.

في نفس السياق، أشار مدير عام مجمع الأسد الطبي في حماة إلى وصول ثلاثة أجهزة مخبرية متطورة للتحاليل وهي (جهاز تعداد ثلاثي لكريات الدم البيضاء والحمراء والصفيحات الدموية، وجهاز شوارد خماسي لتحاليل الشوارد، وجهاز ساد 600 لإجراء كافة التحاليل الكيميائية من سكر وشحوم وكوليسترول وحمض البول والكبد وغيرها) مؤكداً المصدر أن هذه الأجهزة ستكون في الخدمة خلال فترة قريبة.

الجدير ذكره أنه راجع مجمع الأسد الطبي للأطفال والنساء 1723 طفلاً تم قبول 624 منهم مع 15 طفل في العناية المشددة خلال الشهر الجاري، في حين راجعته 1161 امرأة قبل منهن 665، فيما بلغ عدد الولادات في هذا الشهر 200 ولادة قيصرية و298 ولادة طبيعية منهم 40 طفلا في الحواضن.

لا يتوفر وصف.

 أيمن الفاعل – حماة

مقالات ذات صلة