لإجلاء أكثر من 400 عراقي من بيلاروسيا.. انطلاق رحلة تابعة للخطوط الجوية العراقية

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الخميس، عن انطلاق رحلة تابعة للخطوط الجوية العراقية بهدف نقل 433 لاجئاً عراقياً من بيلاروسيا.

ووفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية، فإن المتحدث باسم الخارجية العراقية أحمد الصحاف، أشار إلى انطلاق رحلة بهدف إجلاء لاجئين من مينسك إلى العراق، وذلك بالتنيسق بين وزارة الخارجية والخطوط الجوية العراقية.

وأضاف الصحاف أن وزارة الخارجية كانت قد منحت حتى الآن 140 جواز مرور لمن فقد جواز سفره من اللاجئين العراقيين في بيلاروسيا.

وكان العراق قد بدأ بإجلاء مواطنيه بعد أن فرضت بعض الدول قيوداً على سفر مواطنين من جنسيات شرق أوسطية إلى بيلاروسيا، حيث تعهد العراق بضمان عودة العراقيين الراغبين في مغادرة بيلاروسيا طوعاً.

وما زالت أزمة اللاجئين العراقيين تشكل تحدياً كبيراً أمام الحكومة العراقية، حيث ما يزال هناك مئات من العراقيين العالقين على حدود بولندا في ظل طقس شديد البرودة.

ويتّسم الوضع على الحدود بالتوتر، وهناك آلاف المهاجرين “سوريين، عراقيين، يمنيين..” العالقين على الحدود الشرقية للاتحاد الأوروبي الذي يتهم رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو بالسماح للمهاجرين بدخول بلاده ونقلهم والسماح لهم بالذهاب إلى منطقة الحدود، وهو ما ينفيه لوكاشينكو.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.