كهرباء حمص تعلن عن برنامج التقنين المطبق في المدينة

أعلن مدير كهرباء حمص مصلح الحسن عن تطبيق برنامج التقنين في المدينة عبر ساعتين انقطاع مقابل أربعة تزويد.

وبيّن الحسن خلا حديث له عبر إذاعة “شام إف إم”، أن ساعات التقنين تحدد وفقاً لكميات الاستجرار من قبل المواطنين مضيفاً: “لا يمكن إلغاء التقنين خلال فصل الشتاء ولكن المدة تعود لكميات الاستجرار وتوافر الوقود”.

كما أوضح مدير الكهرباء أن الضابطة العدلية تعمل بشكل مستمر في مختلف أحياء حمص على ضبط حالات الاستجرار غير المشروع، ولكن المواطنين مستمرين في ذلك وخاصة ضمن أحياء المخالفات.

وفي 23 من الشهر الجاري، نوه مدير عام المؤسسة العامة لنقل الكهرباء فواز الضاهر بأن وزارة الكهرباء لم تصرح يوماً أنها ألغت التقنين، إلا أنها تعمل على تلبية حاجة المواطن من الكهرباء بكل طاقتها، لافتاً إلى أن الوزارة تعمل على تحسين واقع الكهرباء خلال فصل الشتاء وذلك باتخاذ عدة إجراءات صيانة، منها العمل على صيانة محطات توليد الطاقة الكهربائية من أجل رفع كفاءتها لتلبية الطلب، بالإضافة إلى توسع قسم من شبكات التوتر العالي من محولات استطاعة من أجل الابتعاد عن التقنين القصري.

وخلال فصل الشتاء الفائت، جرى تطبيق تقنين الكهرباء في كافة المحافظات السورية، وذلك وفق جدول 3 ساعات قطع مقابل 3 وصل، إذ أرجع مدير المؤسسة العامة لنقل الكهرباء فواز الظاهر، سبب التقنين إلى الاستهلاك الزائد بما يفوق 100% في كثير من المحافظات، واستخدام تجهيزات رديئة الكفاءة وعالية الفاقد في التدفئة والطهو، ما يتسبب بتفعيل الحمايات الترددية وفصل التيار.

أثر برس 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.