كلفتها تقدر بملياري ل.س.. مدير مشفى المواساة لـ”أثر”: مشاريع جديدة ستوضع بالخدمة اليوم

خاص|| أثر برس يستعد مشفى المواساة الجامعي بدمشق اليوم لافتتاح عدد من المشاريع لوضعها بالخدمة، وذلك بهدف تطوير العمل وتقديم خدمات علاجية وتشخيصية مناسبة للمرضى.

وفي تصريح لـ “أثر برس” أوضح مدير عام المشفى الدكتور عصام الأمين أن المشفى أنجز عدداً من المشاريع وصلت كلفتها إلى ملياري ليرة سورية، مشيراً إلى أنها تتضمن إعادة تأهيل قسم ضمن الشعبة الأذنية بسعة 24 سريراً و4 غرف للعمليات، يقدم كل الخدمات لعلاج وجراحة أمراض الرأس والأذن والأنف والحنجرة.

وتشمل المشاريع وفق الدكتور الأمين افتتاح عيادة تسكين الألم وهي تقدم خدمات مجانية لأصحاب الأمراض المزمنة التي لم تستجب للعلاج الجراحي والمحافظ، ومنهم مرضى السرطان بمراحل متقدمة وآفات العمود الفقري.

ويُفتتح اليوم بالمشفى أيضاً قسم الإسعاف الجراحي الذي تمت إعادة تأهيله بشكل كامل بسعة 82 سريراً و6 أسرّة للعناية المشددة، حيث يُستقبل به المرضى المقبولون بالإسعاف وأجريت لهم عمليات جراحية من مختلف الاختصاصات، إضافة إلى المدرّج الأكاديمي الذي تمت إعادة تأهيله كاملاً ويضم أكثر من 300 مقعد، ومجهز بكل الوسائل السمعية والبصرية والتقنيات لإقامة فعاليات ونقل العمليات الجراحية مباشرة.

ومن المشاريع التي توضع بالخدمة اليوم بحسب الدكتور الأمين مركز استقبال مؤتمت مرتبط مع أقسام الإسعاف والعيادات وغيرها من أقسام المشفى بهدف تقديم خدمات لمراجعي المشفى من مرضى وزوار ومرافقين سواء في الجانب العلاجي أو الأوراق الرسمية من تقارير طبية وأوراق القبول وشهادات الوفاة وأي معاملات أخرى، حيث يتم تزويد كل مراجع ببطاقة إلكترونية خاصة.

وكانت مشفى المواساة قد افتتحت الأسبوع الماضي عيادة تخصصية لدعم الأشخاص الراغبين بالإقلاع عن التدخين، وتقديم خدمات علاجية مجانية نفسية ودوائية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.