كتاب صحفي: ترامب يأمل أن يُقتل مستشاره السابق جون بولتون بالوباء!

أخبر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، مساعديه أنه يأمل أن يقتل فايروس كورونا المستجد مستشاره السابق للأمن القومي جون بولتون.

ورد ذلك في كتاب صحفي جديد قيد الإصدار، يتحدث عن كيفية تعامل الرئيس السابق مع الوباء، ويحمل عنوان: “سيناريو الكابوس: من داخل استجابة إدارة ترامب للجائحة التي غيرت التاريخ”.

ولفت الكتاب إلى أن “ترامب حاول المزاح بشأن الفايروس لأشهر، وأحياناً سخر من الأشخاص الذين أصيبوا بالفايروس”.

وأضاف أنه “في أحد الاجتماعات وقبل عدة أشهر من إصابته بكورونا، أصيب مدير اللجنة الوطنية للانتخابات لاري كودلو بسعال حاد، فغطى ترامب وجهه مبتسماً، وقال: كنت أمزح فقط، لن يصاب لاري أبداً بفايروس كورونا.. سيهزمه بتفاؤله”.

وتابع: “جون بولتون.. نأمل أن يقضي فايروس كورونا على جون”.

وجاءت تعليقات الرئيس آنذاك حول تمنيه إصابة بولتون بـ كورونا بعد أن أطلق الأخير حديثاً متفجراً عن الفترة التي قضاها في البيت الأبيض، معلناً أن ترامب “غير مؤهل لمنصب الرئاسة”.

وفي عام 2019 بعد عام من تركه إدارة ترامب، نشر بولتون كتابه “الغرفة التي حدث فيها”، الذي جاء فيه أن ترامب حاول استخدام مناورات السياسة الخارجية الأمريكية لتأمين فوزه في الحملة الرئاسية لعام 2020.

وحاولت إدارة ترامب منع نشر كتاب بولتون، وفي وقت لاحق، أسقط قاض فيدرالي الدعوى، على الرغم من أنه كتب في حكمه أن بولتون قد “نشر على الأرجح مواد سرية وعرض بلاده للأذى”.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.