أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

كانت مخبأة ضمن ساعات خشبية.. ضبط عشرات آلاف من حبوب الكبتاغون المخدرة

by Athr Press H

تمكّنت إدارة مكافحة المخدرات من إلقاء القبض على أحد مروّجي المخدّرات وبحوزته 60 ألف حبة كبتاغون.

وذكرت وزارة الداخلية أنه تم ضبط حوالي 60 ألف حبة كبتاغون مخدّرة كانت مخبّأة بطريقة فنّية ضمن ساعات خشبية كبيرة، وتلقي القبض على أحد المروّجين.

وقبل أيام ألقى قسم الأمن الجنائي في منطقة السيدة زينب بريف دمشق القبض على شبكة تجّار ومروّجي ومتعاطي المواد المخدّرة وسرقة درّاجات نارية، وضُبط بحوزتهم أكثر من 7 كيلو غرام من الحشيش المخدّر، و4 آلاف حبة كبتاغون مخدّر، كما استرد 8 دراجات نارية مسروقة.

وكثُرت عمليات تهريب المخدّرات وتعاطيها مؤخّراً في سوريا، حيث تعلن وزارة الداخلية بشكل دوري ومتزايد عن القبض على شبكات ترويج مخدّرات في المحافظات، كما ازدادت في الآونة الأخيرة الأخبار عن كشف شحنات مخدّرات قادمة من سوريا في عدّة دول، بينها مصر واليونان والأردن.

وسُبق أن اعتبر وزير الداخلية اللواء محمد الرحمون أن سوريا بلد نظيف من المخدرات من حيث الزراعة والإنتاج والتصنيع، بيد أن موقعها الجغرافي جعل منها بلد عبور للمخدرات، مؤكداً أن السلطات تبذل جهوداً لملاحقة تجّار ومروجي المخدرات، والتصدي لهذه الظاهرة.

في حين نشرت صحيفة الغارديان البريطانية في وقت سابق تقرير لمنظمة البحث “مركز التحليل والبحوث التشغيلية”، يشير إلى أن سوريا هي في المركز العالمي لإنتاج الكبتاغون، فقد بلغت صادرات الكبتاغون ما لايقل عن 3.46 مليار دولار في عام 2020.

ووفقاً للتقرير فإن الاتجار بالكبتاغون كان في السابق محصوراً بين الجماعات المسلحة وكانت من بين المصادر التي تعتمد عليها في التمويل قبل أن تنتشر في باقي المناطق السورية.

أثر برس

اقرأ أيضاً