كازخستان تستقبل وفود الحكومة والمعارضة.. تعرّف على الواصلين

انتشر على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي صوراً تظهر وفد الحكومة السورية عند خروجهم من مطار دمشق الدولي متوجهين إلى الآستانة للمشاركة في المفاوضات التي ستعقد يوم غد الاثنين عند الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت دمشق الواحدة ظهرا بتوقيت كازاخستان.

ويظهر في الصورة: الوفد الذي سيشارك في مفاوضات آستانة برئاسة الدكتور بشار الجعفري، وبرفقة أحمد عرنوس معاون وزير الخارجية – الدكتور رياض حداد سفير سورية في روسيا – أحمد كزبري – حيدر علي أحمد – أسامة علي – أمجد عيسى – اللواء سليم حربا – اللواء عدنان حلوة – العقيد سامر بريدي.

في حين وصل مساء أمس وفد الفصائل المعارضة بقيادة محمد علوش يرافقه عدد كبير من المستشارين القانونيين مما يسمى “الهيئة العليا للمفاوضات” ووصل عدد المشاركين من وفد المعارضة إلى أكثر من أربعين شخصاً، وسط معلومات عن انضمام “الجبهة الجنوبية” مساء أمس إلى الوفد المفاوض.

وممثلي الفصائل المعارضة هم: منذر سراس ونذيه الحكيم عن “فيلق الشام”، ويامن تلجو ومحمد علوش عن “جيش الإسلام”، والعقيد أحمد عثمان عن “فرقة السلطان مراد”، والنقيب أبو جمال عن “لواء شهداء الإسلام/داريا”، وأبو قتيبة عن “تجمع فاستقم”، وأبو ياسين عن “الجبهة الشامية”، والرائد ياسر عبد الرحيم عن “غرفة عمليات حلب”، إضافة إلى أسامة أبو زيد ونصر حريري “بصفة تقنيين”.

ووصل وفد إيران يوم أمس برئاسة نائب وزير الخارجية الإيراني حسين جابري أنصاري، أما الجانب التركي فيشارك نائب وزير الخارجية «سيدات أونال» ويرافقه ممثل عن جهاز الاستخبارات التركية وممثلة عن هيئة الأركان، أما الجانب الروسي فيمثله المبعوث الخاص للرئيس بوتين لعملية السلام في سورية ألكسندر لافرانتيف ونائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف الذين وصلوا إلى العاصمة الكازاخية.

أما الولايات المتحدة الأميركية، فأعلنت خارجيتها أنها لن ترسل وفداً للمشاركة بل إن سفيرها في كازاخستان هو الذي سيمثلها في الاجتماع.

 

 

مقالات ذات صلة
أضف تعليق