كأس الاتحاد الآسيوي ينطلق اليوم بمشاركة الجيش والوثبة من سورية

ينطلق دور المجموعات لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للعام الحالي اليوم الاثنين بإقامة 4 مباريات.

ويطمح بطل النسخة الأخيرة العهد اللبناني للحفاظ على لقبه الذي أحرزه في الموسم الماضي في إنجاز تاريخي للكرة اللبنانية حيث يستضيف في أولى مبارياته هلال القدس الفلسطيني ضمن المجموعة الأولى.

ورغم مغادرة العديد من أبرز لاعبيه بسبب توقّف الدوري اللبناني جرّاء الأحداث الأخيرة في البلاد وبينهم الحارس المتألّق مهدي خليل أفضل لاعب في البطولة في الموسم الماضي والمهاجم التونسي أحمد العكايشي إلا أن بطل لبنان يبقى فريقاً قوياً من خلال التشكيلة التي يقودها المدرب المميز باسم مرمر والتي تجمع بين الخبرة والشباب.

من جهته، يسعى هلال القدس لتقديم أداء جيد في البطولة من خلال اعتماده على طموح لاعبيه وإرادتهم لتخطّي الصعاب في ظل المعاناة جرّاء الاحتلال.

وفي المجموعة ذاتها، يلعب الجيش السوري الطامح للعودة للمنافسة على اللقب الذي أحرزه قبل سنوات أمام المنامة البحريني.

وفي المجموعة الثانية، يحل الأنصار اللبناني ضيفاً على الكويت الكويتي في مباراة قوية.

ويضع الأنصار ثقله على المسابقة الآسيوية في ظل توقّف الدوري اللبناني وهو يعتمد على نجمه حسن معتوق والهداف السنغالي الحاج مالك.

وفي المجموعة ذاتها، يستضيف الفيصلي الأردني الساعي بدوره لاستعادة اللقب الوثبة السوري الذي يشارك في البطولة للمرة الأولى.

يذكر أن العهد اللبناني قد نال لقب كأس الاتحاد الآسيوي وبمشاركة المدافع السوري أحمد الصالح بعد تغلبه في المباراة النهائية على نادي 25 أبريل الكوري الشمالي في العاصمة الماليزية كوالالمبور، في شهر تشرين الثاني من العام الماضي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.