قطر تخسر من الإكوادور في افتتاح المونديال وتسجل رقماً سلبياً تاريخياً

تغلب منتخب الإكوادور على مضيفه قطر بنتيجة (2-0)، مساء أمس الأحد، على استاد البيت في المباراة الافتتاحية لمونديال قطر 2022.

ويدين المنتخب الإكوادوري بالفضل في هذا الفوز لإينير فالينسيا مهاجم فنربخشة التركي، والذي سجل هدفي اللقاء في الدقيقتين 16 من ضربة جزاء و31 بعد أن ألغى له الحكم هدفاً في الدقيقة الثالثة بداعي التسلل.

وسيطر منتخب الإكوادور على مجريات اللعب على مدار شوطي المباراة، في الوقت الذي لم يظهر فيه العنابي القطري بمستواه المعهود والذي أهله للفوز بلقب كأس آسيا 2019 والمركز الثالث في نسخة 2021 من كأس العرب.

وسيحاول منتخب قطر التعويض في المواجهة التي تجمعه بنظيره السنغالي يوم الجمعة المقبل، على حين سيبحث منتخب الإكوادور عن فوزه الثاني على التوالي أمام نظيره الهولندي في اليوم ذاته ضمن المجموعة الأولى للمونديال.

جاءت المباراة متوسطة المستوى سيطر منتخب الإكوادور على الكثير من فتراتها خاصة في الشوط الأول، بينما ظهر المنتخب القطري بصورة مخيبة لآمال جماهيره التي انتظرت أداء ونتيجة أفضل.

وسجلت قطر رقماً سلبياً في تاريخ المسابقة القارية، إذ أصبحت أول دولة مستضيفة تخسر المباراة الافتتاحية.

المباراة جاءت بعد حفل افتتاحي انطلق بآيات قرآنية عن التقارب بين الشعوب وشهد حضور الممثل الأميركي الشهير مورغان فريمان واستذكار النسخ المونديالية السابقة، كما ألقى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني كلمة ترحيبية، الذي كان جالساً إلى جانب والده.

واستغرق حفل الافتتاح 30 دقيقة وشمل برنامجاً مكوناً من سبع فقرات أحياها فنانون عالميون ومزجت بين التقاليد القطرية والثقافة العالمية، بينما تم الاحتفال بالمنتخبات الـ32 المشاركة وبالدول المستضيفة السابقة لكأس العالم وبمتطوعي البطولة.

وتميز حفل الافتتاح بحضور عدد من زعماء العالم، مثل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس الفلسطيني محمود عباس والرئيس الجزائري عبد المجيد تبون ونائب رئيس الإمارات الشيخ محمد بن راشد وولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان.

كما حضر إلى الدوحة أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش والرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ والرئيس السنغالي ماكي سال والرئيس الرواندي بول كاغامي.

وتستكمل اليوم الإثنين منافسات كأس العالم مونديال قطر 2022، إذ يواجه منتخب إنكلترا منتخب إيران الساعة (4 عصراً) ومنتخب هولندا منتخب السنغال الساعة (7 مساءً)، فيما تختتم منافسات اليوم بلقاء أمريكا وويلز ضمن منافسات المجموعة الثانية.

أثر سبورت

مقالات ذات صلة