أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

قصف تركي عنيف ضد مواقع “قسد” بريف الحسكة والرقة

by Athr Press M

أفادت مصادر محلية لـ “أثر” بأن جيش القوات التركية وفصائله قصفوا مواقع “قسد” في مجموعة كبيرة من قرى ريفي محافظتي الحسكة والرقة، ما أسفر عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين وأضرار مادية كبيرة.

وتابعت المصادر أن مواقع “قسد” ومنازل المدنيين في كلً من قرى (أم الكيف، وتل جمعة) غربي بلدة تل تمر وقريتي (الطويلة، والكوزلية) جنوب غربي تل تمر بمحاذة الطريق الدوليM4، وقرية (تل شنان) شمال شرقي البلدة تتعرض لقصف بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون من قبل القوات التركية.

كما تتعرض مواقع “قسد” ومنازل المدنيين في قرى تل عبود والكولية الواقعة شمال غربي الحسكة التابعة لبلدة أبو راسين إضافة إلى قريتي خضراوي والأسرية في الريف الشمالي للبلدة لقصف مدفعي من قبل القوات التركية ما أدى لإصابة مدنيين اثنين.

وكشفت المصادر أن سبب القصف التركي العنيف هو رداً على قصف قامت به “قسد” عبر إطلاق خمسة صواريخ من إحدى القرى بلدة أبو راسين باتجاه القاعدة التركية في قرية أم عشبة بريف منطقة رأس العين المحتلة، انتقاماً منها على قصف الطيران التركي لمواقعها في محيط مدينة المالكية فجر اليوم الأربعاء.

كما قصفت المدفعية التركية قبل قليل مواقع “قسد” في بلدة عين ديوار بريف مدينة المالكية شمال شرقي الحسكة مع معلومات عن وقوع خسائر بشرية، بحسب المصادر.

وفي الرقة أفادت مصادر محلية لـ “أثر” أن كلاً من قرى “عريضة، وزنوبيا، وعفدكو الصغير” في الريف الغربي لبلدة تل أبيض شمالي الرقة، وقرى “هوشان والطريق الدولي” في الريف الغربي لناحية عين عيسى و”الصوامع ومحيط مركز ناحية عين عيسى” في الريف الشمالي للناحية يتم قصفها بالقذائف والصواريخ بشكل مكثّف من قبل الاحتلال التركي، حيث تستهدف منازل المدنيين ومواقع “قسد”.

وأعلنت قوات “قسد” أن هجمات الطيران التركي في ريف المالكية أسفرت عن مقتل 4 من مقاتليها وإصابة 5 مدنيين مع تدمير عدد من مواقعها ومنها مبنى محطة الكهرباء في قرية الكنانة (تقل بقل) بريف المالكية.

أثر برس

اقرأ أيضاً