أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

“قسد” توقف الدعاء لفلسطين في مساجد الرقة.. المخالف سيعتقل بتهمة “الإرهاب”

by Athr Press M

كشفت مصادر محلية في حديثها لـ “أثر برس” أن هيئة الأوقاف التابعة لـ “قوات سوريا الديمقراطية” وجهت خطباء المساجد في مدينة الرقة لوقف الدعاء لفلسطين المحتلة.

وقالت المصادر التي فضلت عدم الكشف عن هويتها، إن خطباء وأئمة مساجد “عمار بن ياسر – الغفران – العثمان – البصراوي – الشميطي”، أبلغوا السكان أن وقف الدعاء لفلسطين جاء بقرار من هيئة الأوقاف، وبتهديد بالاعتقال لمن يخالف الأوامر.

وبحسب الأوامر التي تلقاها الخطباء والأئمة، فإن الدعاء لكتائب القسام أو سرايا القدس سيعد دعما لـ “الإرهاب”، من قبل المخالفين للتعليمات التي وجهت قبل أذان ظهر يوم أمس الجمعة.

وتأتي الخطوة بعد تنفيذ “قسد”، عمليات تمشيط عدة بحثاً عن نقاط محتملة للمقاومة العراقية في مناطق الشريط الحدودي مع العراق بريف دير الزور والحسكة، حيث سيرت “قسد” دوريات عدة قي المنطقة الممتدة بين معبر اليعربية شرق الحسكة، وبلدة باغوز فوقاني بريف دير الزور الشرقي.

يذكر أن قادة “قسد” التزموا بعدم التصريح عن أي موقف سلبي أو إيجابي حيال ما يشهده قطاع غزة، فيما ترجح مصادر “أثر برس” أن قرار وقف الدعاء لفلسطين يأتي بتوجيه من الاحتلال الأمريكي، ومن المتوقع أن يشمل القرار كامل المناطق التي تحتلها “قسد” من المحافظات الشرقية.

محمود عبد اللطيف – الرقة

اقرأ أيضاً