أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

Search

“قسد” تعلن مقتل جنود أتراك عبر استهداف إحدى قواعدهم شمالي سوريا

by Athr Press M

أعلنت “قوات سوريا الديمقراطية_ قسد”، أنها قتلت خمسة جنود أتراك خلال استهدافها لمواقع تابعة للقوات التركية جنوب مدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي الغربي، من دون أي تعليق من أنقرة.

وأكد بيان “قسد” أن استهداف القواعد التركية يأتي كرد على مقتل عدد كبير من عناصرها، خصوصاً مقرها الكائن في قرية “حمزة بيك”، الواقعة شمال شرقي محافظة الحسكة.

وأكدت مصادر خاصة لـ “أثر ” ارتفاع عدد قتلى “قسد”، نتيجة استهداف أحد معسكرات التدريب التابعة لها في قرية “حمزة بيك”، يوم أمس الأول إلى 46 قتيلاً، مع وجود حالات حرجة في صفوف المصابين المتواجدين في المشافي، وذلك بالتوازي مع استمرار القصف التركي لمواقع متعددة في المنطقة منذ أسبوع ما دفع “قسد”، لإخلاء مجموعة من مقارها في مدينة المالكية الحدودية مع العراق وتركيا، إضافة إلى القرى المحيطة بها.

القصف التركي طال أيضاً عدد من القرى الواقعة في محيط بلدة “عين عيسى”، بريف الرقة الشمالي الغربي، ما أودى بحياة طفلين يوم أمس في قرية “المستورة”، وإصابة عدد كبير خلال ساعات هذا النهار، حيث تركز القصف على قرى “المستورة – العليمات – المشرفة – استراحة الصقر”.

وسجل خلال أسبوع من العمليات التركية العدوانية المتواصلة 83 غارةً بواسطة الطيران المسير، كما سجل سقوط عدد ضخم من القذائف المدفعية والصواريخ على القرى الواقعة بالقرب من الشريط الحدودي وقرى التماس المباشر في الحسكة والرقة، في حين تشير المعلومات إلى استشهاد 16 مدنياً إلى الآن، ومقتل 111 من عناصر “قسد”، إضافة إلى عدد كبير من الإصابات.

محمود عبد اللطيف _ الحسكة

اقرأ أيضاً