“قسد” تعتقل معلمين يدرسون مناهج وزارة التربية الحكومية بمناطقها

خاص || أثر برس أفادت مصادر محلية لمراسل” أثر برس” في الحسكة بأن قوات “الأسايش” الذراع الأمني لميليشيا “قسد” اعتقلت مجموعة من المعلّمين في مدينة الدرباسيّة شمالي محافظة الحسكة، بتهمة تعليم أبناء المدينة مناهج وزارة التربية السوريّة.

وتابعت المصادر أنّ ما يسمّى “جهاز الأمن العام” داهم عدة منازل في مدينة الدرباسية واعتقل قرابة عشرة معلّمين واقتادهم إلى جهةٍ مجهولة، لأسباب تتعلّق بتقديمهم دورات تقوية للطلبة بمناهج وزارة التربية السوريّة للمرحلة الإعداديّة والثانويّة، وذلك ضمن المنازل المدنية بعد إغلاق الميليشيا جميع المدارس الحكومية في مدن محافظة الحسكة، باستثناء مناطق سيطرة الدولة السورية بمدينتي الحسكة والقامشلي.

كما أضافت المصادر”: “عرف من المعتقلين المعلمين مصلح سينو، وابراهيم رحمة الله سليمان، وعبد الحميد عليكو، وادريس عليكو، وادريس شريف، ودليل شيخموس، ومحمد رحمة الله”.

وكشفت المصادر أنه في الأشهر القليلة الماضية اعتقلت ميليشيا “قسد” عدة معلّمين، وأبلغت آخرين بالكفّ عن تدريس الطلبة الكُرد والعرب في مناطق شمال محافظة الحسكة مناهج وزارة التربية تحت طائلة المسؤوليّة والاعتقال.

وافتتحت مديرية التربية في محافظة الحسكة خلال العام الحالي والماضي مدارس منزلية ضمن المدن والبلدات والقرى في أرياف محافظة الحسكة، وزودتها بالمعلمين والكتب والمستلزمات وذلك بهدف الوصول إلى أعداد أكبر من الأطفال.

الحسكة

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.