“قسد” تحاصر وتداهم عدد من القرى في ريف القامشلي الجنوبي وريف الحسكة الشرقي

خاص|| أثر برس حاصرت “قوات سوريا الديمقراطية- قسد” عدد من القرى في ريف ناحية تل حميس جنوب القامشلي بالتزامن مع حملة مداهمة واعتقالات بحق عدد من الأهالي.

وقالت مصادر خاصة لـ”أثر”  في تل حميس إن دوريات كبيرة لـ”قسد” حاصرت  قرى أبو جرن وبلقيس الشرقية وبلقيس الكبيرة وبلقيس العربية وقرية الفسطاط، وداهمت المنازل بحملة تمشيط كاملة لمنازل القرى المذكورة، مؤكدة أن استمرار دوريات “قسد” ومدرعاتها العسكرية بحصار القرى المذكورة بالتزامن مع تحليق للطيران المروحي التابع للقوات الأمريكية.

وأضافت المصادر ذاته أن حملة “قسد” هذه تزامنت مع ورود معلومات تؤكد وجود نية لتحرك عشائري لتأييد احتجاجات  قبيلة البكارة ضد مجلس دير الزور العسكري وانتهاكاتها بحق الأهالي.

وفي ريف الحسكة الشرق اتجه رتلا لـ”قسد” من مدينة الحسكة باتجاه ناحية الهول يوم أمس الخميس وشنت حملة تمشيط كاملة لعدد من المنازل في ناحية الهول وعدد من القرى، إضافة إلى تفتيش أقسام من مخيم الهول، ووفق المصادر تم اعتقال عدد من الشباب من القرى واقتيادهم إلى جهة مجهولة، مؤكدة استمرار حالة الاستنفار في المنطقة لاستكمال مداهمة مزيد من القرى الواقعة بريف الحسكة الشرقي.

جوان الحزام- الحسكة

مقالات ذات صلة