قريباً.. قروض دون فوائد للمسرحين من خدمة العلم

أفاد مدير مرصد سوق العمل في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل محمود الكوا، بأنه سيتم قريباً توقيع اتفاق تعاون بين الوزارة والمؤسسة الوطنية للتمويل الصغير، لمنح قروض دون فوائد للمسرحين من خدمة العلم.

وبيّن الكوا لصحيفة “تشرين”، أن القروض ستكون من دون فائدة لإقامة مشاريع صغيرة، وهي موجهة للمسرحين المستفيدين من برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم الإلزامية والاحتياطية، ويصل سقف القرض إلى 5 ملايين ليرة سورية.

ولفت إلى أن الوزارة ستقوم بتسديد قيمة الفائدة البالغة 10% عبر الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية، مؤكداً بأن الوزارة تواصل التحضير مع وزارة التنمية الإدارية للإعلان عن مسابقة مركزية يتم خلالها تعيين المسرحين المقبولين بالبرنامج أو التعاقد معهم لدى القطاع العام.

كما أشار إلى أن عدد المستفيدين من ثاني مراحل برنامج دعم المسرحين التي بدأت العام الحالي وصل إلى أكثر من 31 ألف مسرح، ويشمل البرنامج مكافآت مالية شهرية لمدة عام، إضافةً إلى دورات تدريب وتأهيل وتقديم قروض لتأسيس مشاريع متناهية الصغر مدعومة الفائدة أو معفاة منها.

ويستفيد من البرنامج المسرحين ممن أمضوا 5 سنوات فأكثر في خدمة العلم الإلزامية والاحتياطية، والمسرحين نتيجة الإصابة خلال العمليات الحربية بغض النظر عن مدة الخدمة ولا يتقاضى أي راتب كلي أو جزئي، كما يستفيد من المرحلة الثانية من البرنامج أيضاً المسرحين الذين فاتتهم فرصة التسجيل بالمرحلة الأولى منه التي نفدت العام الماضي واستفاد منها أكثر من 36 ألف مسرح.

أثر برس 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.