قريباً.. تسديد رسوم طلاب جامعة دمشق سيتم إلكترونياً

أعلن المصرف العقاري السوري، أنه يعمل على تأمين التجهيزات اللازمة حتى تصبح عملية تسديد الرسوم والتسجيل لطلاب جامعة دمشق من نظامي وموازٍ ومفتوح إلكترونياً عبر موقع المصرف الإلكتروني.

وأوضح مدير المعلوماتية والتسويق المصرفي مجد سلوم، لصحيفة “الوطن” السورية، أن الدفع سيتم بوساطة بطاقة الصراف الآلي، دون أن يضطر الطالب لمراجعة الكوات أو فروع المصرف، كما هو الحال بالنسبة لطلاب الجامعة الافتراضية السورية.

وفي وقت سابق من العام الجاري، أدرج المصرف العقاري خدمة تسديد الرسوم لطلاب الجامعة الافتراضية السورية عبر موقعه الإلكتروني، وأوضحت الجامعة بدورها خطوات التسديد من خلال الرابط.

بدوه، كشف مدير الأبنية في المصرف العقاري، سائر سلطان، عن تجهيز المصرف لـ 5 نوافذ ضمن مركز النافذة الواحدة في كلية الآداب بجامعة دمشق، لتقدم الخدمات المصرفية من تسديد الرسوم والتسجيل لطلاب الجامعة من نظامي وموازٍ ومفتوح.

ويصل عدد الصرافات الآلية لدى المصرف العقاري إلى 174 صرافاً، منها 114 صرافاً في دمشق، يتم عبرها صرف رواتب بنحو 7 مليارات ليرة سورية شهرياً، كما يوجد 486 مؤسسة قطاع عام وخاص تم توطنين رواتب عمالها لدى المصرف.

وأشارت عميدة كلية الآداب فاتنة الشعال قبل أسابيع، إلى أن العمل التجريبي لمركز خدمة المواطن في الكلية سيبدأ بعد عيد الفطر، كبديل عصري لخدمة شؤون الطلاب، وذلك لأول مرة على مستوى جامعات القطر، على أن يتم تعميم الخدمة لاحقاً على باقي الكليات.

ويتيح المركز الحصول على أي خدمة جامعية ابتداء من كشف العلامات، وانتهاء بأصغر خدمة كبيان الوضع أو براءة الذمة خلال ربع ساعة، على أن تصبح تلك الخدمة متاحة بمجرد كبسة زر لاحقاً، كما أشارت الشعال.

مقالات ذات صلة

أضف تعليق