قرار برفع أسعار السكر والرز عبر البطاقة الذكية بدءاً من اليوم

خاص||أثر برس  عدلت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك اليوم 1 تموز، أسعار السكر والرز الممنوحة للأسرة عبر البطاقة الذكية.

وجاء في القرار الذي حصل عليه مراسل “أثر برس” في دمشق “أنه وبعد صدور قرار مصرف سورية المركزي المتعلق بإجازات الاستيراد المستوردين على عقودهم المبرمة مع المؤسسة السورية للتجار، والتي تم تمويلها وفق سعر تسليم الحوالات الشخصية الواردة بنشرة مصرف سورية المركزي، وبناء على النشرة، فقد أصبح سعر كيلو السكر 800 ليرة بعد أن كان 350 ليرة، والرز أصبح 900 ليرة بعد أن كان 400ليرة”.

وكانت صباح اليوم صالات السورية التجارة تبيع للمواطنين على السعر القديم، وبمجرد صدور القرار ووصوله لمدراء الصالات قاموا بإعلام المواطنين بأنه تم رفع السعر الأمر الذي سبب حالة استياء كبيرة.

وخلال شهر حزيران، أكدت المؤسسة السورية للتجارة، أن أسعار المواد المدعومة التي تباع عبر البطاقة الذكية ستبقى على حالها دون تغيير.

وبدأت المؤسسة السورية للتجارة مطلع شهر شباط الفائت، توزيع السكر والرز والشاي عبر البطاقة الذكية في صالاتها، ثم انضم زيت عباد الشمس إليها مطلع آذار الفائت، وتحصل حالياً كل عائلة تمتلك بطاقة ذكية على 6 كيلو سكر و5 كيلو رز كحد أقصى، كما جرى سابقاً تخصيص 1.4 كيلو شاي و4 ليترات زيت قلي شهرياً كحد أقصى للعائلة، إلا أن توزيع الزيت والشاي توقف في نهاية نيسان الماضي لعدم توافرهما حالياً نتيجة صعوبات في عقود الاستيراد.

علي خزنة – دمشق

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.